خبير : يجب التصالح مع تعديات الأراضي الزراعية الأكثر من 200 ألف فدان

الخميس، 18 مايو 2017 02:00 م
  خبير : يجب التصالح مع تعديات الأراضي الزراعية الأكثر من 200 ألف فدان
اراضى - أرشيفية
هدى خليفة

قال الدكتور علاء عبد المجيد ، استاذ القانون التجاري ، ونائب رئيس الجامعة العمالية ، ان حجم التعديات علي ارضي الدولة يصل الي ما يقرب من مليون فدان .
 
وأضاف عبد المجيد ، ان التعديات علي املاك الدولة تشمل ارضي ملك حماية النيل ، وجزر نيلية من اسوان حتي رشيد ، وتعديات علي ارضي السكك الحديد ، والسياحة والاثار و الاوقاف ، وتقدر اجمالي الارضي المعتدي عليها باكثر من 4مليار و200مليون متر مربع .
 
وطالب بأهمية استراد الدولة لكافة الاراضي و منحها لعامة الشعب كحق انتفاع  مما يعود علي خزينة الدولة 4تريليون و 200 مليار نظير منح هذه الارضي مقابل الف جنية للمتر الواحد في العام .
 
وشدد علي ضرورة التصالح مع التعديات علي الاراضي الزراعية البالغة اكثر من 200الف فدان ، والتي اصبحت بحكم الواقع مباني وعقارات ، كما انه لا فائدة او عائد من ازالتها لكون الاراضي الزراعية التي تم البناء عليها لا تصلح للزراعة مرة اخري ، وان اصحاب هذه الاراضي لديهم قضايا منظورة امام ساحات القضاء تصل الي 3ملايين قضية ترهق القضاء و لن تجدي فيها غير التصالح مع الدولة ومقابل دفع الغرمات مناسبة مع ضرورة وضع حد للتعدي علي الاراضي الزراعية مرة اخري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق