أمن الغربية ينفذ 10 قرارات إزالة صادرة ضد نادي المحاميين بزفتى

الخميس، 18 مايو 2017 02:49 م
أمن الغربية ينفذ 10 قرارات إزالة صادرة ضد نادي المحاميين بزفتى
امن الغربيه
الغربية – عادل ضرة - مصطفى عادل

أيقظت دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزراء والمحافظين ،بضرورة إزالة التعديات على أراضي الدولة، نشاط المسؤولين وتحولت المحافظات إلى خلية نحل تسابق الزمن فى إزالة التعديات والتقنين لمن يرغب فى أداء حق الدولة بالتصالح.

وقد شنت مديرية أمن الغربية  برئاسة اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية حملات أمنية مكبرة على مدار الأيام الماضى بعد تكليفات الرئيس لاستعادة الأراضى وضع اليد بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والرقابة وإزالة جميع التعديات على أراضى الدولة ، بعد عمل حصر شامل للتعديات وعمل الدراسات الأمنية اللازمة لتنفيذ القرارات.

كما انطلقت حملة مكبرة ظهر اليوم الخميس بمركز ومدينة زفتى قادها اللواء إبراهيم عوض حكمدار أمن الغربية واللواء نصر الله سكر مساعد مدير أمن الغربية لفرقة شرطة زفتى والسنطة ضمت العقيد محمد صالح مأمور قسم زفتى  مدعومة بقوات من الأمن المركزي وقوات الأمن للتأمين أثناء تنفيذ قرارات الإزالة.

وبدأت الحملة بإزالة جزء من التعديات على نهر النيل بعد قيام نادى زفتى الرياضى بالبناء على شاطئ النهر بدون تراخيص من الري وتم إزالتها وإعطاء المسئولين عن النادى مهلة  لتقنيين أوضاعهم ، كما أسفرت الحملة عن إزالة عدد من الكافيهات والمقاهى وقاعات الأفراح على شاطئ النهر بدون تراخيص وإمهال أصحابها وقت قصير لنقل متعلقاتهم بعيدا قبل تدميرها ومصادرتها .

وحررت مديرية الرى بمحافظة الغربية 10محاضر مخالفة ضد النقابة الفرعية للمحاميين بزفتى بعد بناء نادى على مساحة 600متر على شاطئ النهر منذ عام  2005  فى عهد الدكتور محمود أبو زيد وزير الرى الأسبق وتجهيزه وعمل سقفيه له  وتأجيره قاعه أفراح لأحد المواطنين.

ونفذت مديرية أمن الغربية بعض القرارات بإزالة مساحة من النادى وإزالة المخالفات وتم إمهالهم فرصه لإزالة متعلقاتهم من النادى وإخلاء المكان تمهيدا لإزالة جميع الإنشاءات المخالفة والصادر بشأنها قرارات الإزالة.

من جانبه قال عبد الحليم عبد ربه نقيب المحاميين بزفتى وعضو مجلس نقابة المحاميين بشرق طنطا فى تصريحات له أن الأرض تم تخصيصها مؤقتا لنقابة المحامىيين فى عام 2005 بناء على الطلب المقدم منه بصفته كان عضو أسبق بمجلس محلى مركز زفتى والنائب الراحل الدكتور عبد الأحد جمال الدين للدكتور محمود أبو زيد وزير الرى الأسبق .

وأضاف "عبد ربه" أن مجلس محلى مركز زفتى أصدر القرار رقم 2بالموافقة على التخصيص واعتمد مجلس محلى المحافظة القرار .

وأضاف أن المحاميين تقدموا بطلب أخر للدكتور محمود أبو زيد ووزير الرى الأسبق لتفعيل الموافقة  السابقة ثم تقدمنا بإجراءات التخيصص للجهة الإدارية ولم ترد بالإيجاب أو بالسلب منذ 4سنوات

وأكد نقيب المحاميين بزفتى أن الارض من حق النقابة وفقا للموافقات السابقة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتقنيين الأوضاع  ، مؤكدا أن مجلس النقابة عقد اجتماعا طارئا بحضور ماهر درويش نقيب المحاميين بشرق طنطا وأعضاء مجلس النقابة لبحث سبل إنهاء الأزمة والتواصل مع اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية لإعطاء المحاميين مهلة لتقنيين أوضاعهم.

وأشار إلى أن مجلس النقابة فوضه بإقامة دعوى طعن على قرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية  عن منح الترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية لتقنيين الأوضاع.

 

اقرأ أيضا

«صقر» يضع خطة لتطوير ورفع كفاءة مدارس الغربية للعام الجديد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة