4 أطعمة تحميك من تصلب الشرايين أهمهم الثوم والرمان

الجمعة، 19 مايو 2017 04:00 ص
4 أطعمة تحميك من تصلب الشرايين أهمهم الثوم والرمان
الثوم
كتبت نهى طارق

الشرايين هي الأوعية الدموية التي من خلالها  يتدفق الدم الغني بالأكسجين من القلب إلى أنسجة مختلفة في جميع أنحاء الجسم وقد تتعرض الشرايين الى الانسداد وتمنع تدفق الدم بسبب ارتفاع الكوليسترول والكالسيوم والفيبرين.

وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على تطهير الشرايين والحفاظ على صحتها ومنها:

1. الثوم

من أفضل وأسهل الطرق لتطهير الشرايين بشكل طبيعي هو إدراج الثوم في النظام الغذائي ووفقا لدراسة أجريت في مركز الأدوية القلبية الوعائية بألمانيا وجد الباحثون أن التناول المنتظم للثوم يساعد على منع الاصابة بتصلب الشريان الأورطي.

2. الرمان

من أفضل الفواكه التي تساعد على تطهير الشرايين ووفقا لدراسة نشرت عام 2005 في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم وجد الباحثون أن الرمان غني بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C والبوليفينول الذين يحفزون  إنتاج أكسيد النيتريك والذي بدوره يساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين.

3. السالمون

السلمون من الأسماك المهمة لصحة القلب ويلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحة الشرايين فهو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وحمض دوكوساهيكسانويك (دا) وحمض إيكوسابنتاينويك (إيبا)، اوهي أحماض تساعد على زيادة مستويات نسبة الكوليسترول الجيد في الدم كما أنه يساعد على الحد من مستويات الدهون الثلاثية وتقليل التهاب الأوعية الدموية وتشكيل جلطات الدم في الشرايين.

4. الكركم

الكركم غني بمضادات للالتهابات  التي تحافظ على صحة الشرايين فهو يحتوي على الكركمين الذي يقلل من الالتهاب وهو السبب لبرئيسي وراء الاصابة بتصلب الشرايين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق