أول تعليق من الوزير شاكر عن «زيادة أسعار الكهرباء».. كواليس الساعات الحاسمة في البرلمان

الخميس، 18 مايو 2017 04:27 م
أول تعليق من الوزير شاكر عن «زيادة أسعار الكهرباء».. كواليس الساعات الحاسمة في البرلمان
وزير الكهرباء
كتب- مصطفى النجار

ارتفعت حدة التوقعات بإقرار مجلس الوزراء لزيادة جديدة في أسعار شرائح الكهرباء مع اقتراب السنة المالية الجديدة 2017/2018، بالتزامن مع مخاوف من تكرار سيناريو قطع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك مع موجة حرارة مرتفعة، كل ذلك دفع وفد مصغر من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، للقاء وزير الكهرباء، للوقوف على حقيقة هذه الإشكاليات.

كشف عصام عبدالله، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن تفاصيل لقاء أعضاء اللجنة، اليوم الخميس، مع وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، الذى أكد للنواب ضمان استقرار التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك، كما تحدث الوفد البرلماني عن ما يثار بشأن زيادة أسعار فواتير الكهرباء مع بداية العام المالي الجديد.

أكد وكيل اللجنة في تصريحات صحفية، أنه لن يكون هناك انقطاع في التيار مثل الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الوزير قال: المواطن لن يشهد انقطاع في التيارالكهربائي خلال الفترات المقبلة، كما أنه تم حل هذه الإشكالية بشكل أفضل من السابق.

وأكد «عبدالله»، أن وزير الكهرباء، تعهد بعدم إجراء أى تعديلات على أسعار شرائح الكهرباء المختلفة إلا بعد العودة للجنة، والتنسيق معها حول تفاصيل الزيادة ونسبتها موعدها.

ووعد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بحسب وكيل لجنة الطاقة، بأنه لن يكون هناك ارتفاع في فواتير الكهرباء إلا بعد دراسة الوضع وعرضه على لجنة الطاقة بالبرلمان، مع مراعاة الطبقات المحدودة الدخل والفقيرة في إعادة تسعير شرائح الكهرباء.

وأضاف «عبدالله»، أن اللجنة تحركت للقاء الوزير بعد أن كثرت الشكوك والشائعات عن اقتراب موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء للمنازل والمنشآت التجارية، لما لهذا القرار من آثار خاصة، وأن معدلات التضخم زادت بشكل كبير وهو ما يحمل الأسر المصرية أعباء مالية مضاعفة عن أى فترة سابقة.

 

اقرأ أيضًا: 

«حمادة غلاب»: لجنة الطاقة تمنح شركتين حق التنقيب عن البترول

«عضو بلجنه البيئة» يتقدم بطلب حول مشكلات مياة الشرب والصرف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق