نقابة المهندسين «المتقشفة» تطلب جمع تبرعات.. وتنظم حفلات إفطار في 24 فرعا

الخميس، 18 مايو 2017 07:14 م
نقابة المهندسين «المتقشفة» تطلب جمع تبرعات.. وتنظم حفلات إفطار في 24 فرعا
نقابة المهندسين - أرشيفية
كتبت آية دعبس

تقدم المهندس عماد توماس، أمين الشعبة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين، بخطاب للمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، برقم محفوظات 2772، بتاريخ الأربعاء 17 مايو 2017، يطالبه بإصدار قرار بأن يتحمل أعضاء المجلس الأعلى للنقابة تكلفة السفر والإفطار، في حال رغبتهم في المشاركة في آي حفل إفطار بالنقابات الفرعية، والتي من المنتظر أن تُنظم خلال شهر رمضان المقبل.

وقال أمين الشعبة المدنية في مذكرته، والتي حصلت «صوت الأمة» على نسخة منها، إنه تلقى العام الماضي تعليقات المهندسين من أعضاء الجمعية العمومية، يتهكمون من تباري بعض أعضاء المجلس الأعلى وأعضاء مجالس الشُعب في السفر إلى محافظات مصر المختلفة، تلبية لمجاملات من بعض أعضاء المجالس الفرعية لحضور حفلات الإفطار الفخمة، بعد نشر صورها على صفحة النقابة الرسمية على الفيس بوك، في تحدٍ سافر لجموع المهندسين، على حد وصفه.

وأشار توماس إلى أن سفر الأعضاء إلى 24 نقابة فرعية في 24 محافظة، جهد يحتاج إلى وقت وتكلفة، بإضافة إلى شبهة الدعاية الانتخابية، ويربأ على المهندسين أعضاء المجلس أن يشاركوا بها، خاصة أن انتخابات النقابة قد اقتربت .

واقترح المهندس توماس أن يكون هناك ثلاثة إفطارات مجمعة رئيسة: حفل إفطار يجمع بين نقابات القاهرة والجيزة والقليوبية، وحفل إفطار يجمع نقابات الصعيد، وحفل إفطار يجمع نقابات وجه بحري، مع الاحتفاظ بحق كل نقابة في تنظيم حفل إفطار لأعضائها فقط بالقيمة المالية التي تراها مناسبة، وأن يدفع كل عضو منتخب تكلفة الانتقالات والإفطار، وبذلك تكون هناك مشاركة وتواصل بين المهندسين، لافتا إلى أنه اعتذر العام الماضي عن جميع حفلات الإفطار المجانية في النقابات الفرعية، واعتذر مجددا عن تلبية دعوة تلقاها منذ عدة أيام لحضور إفطار أحد الفرعيات.

على جانب آخر أرسلت وزارة التضامن الاجتماعي خطابا لنقيب المهندسين طارق النبراوي، ردا على طلبه منها بالموافقة على جمع تبرعات لإنشاء مستشفى لعلاج المهندسين وأسرهم في مدينة بدر، على مساحة 3.9 فدان، لعدم وجود موارد مالية كافية لتغطية تكلفة البناء، والتي تصل تكلفة المرحلة الأولى منها ما يقرب من 350 مليون جنيه، حسب تصريحات سابقة للنقيب، والتي بدورها أكدت موافقتها على جمع ذلك على أن يكون خلال الفترة من 15 أبريل 2018، وحتى 14 أبريل 2018، لتبدأ النقابة باختيار شعار «حلمنا مش لوحدنا.. ساهموا فى تحقيق الحلم لمستشفى مصري عالمي.. مستشفى بدر لينا كلنا»، والإعلان عن رقم حساب 46746 لتلقى التبرعات من داخل مصر وخارجها، مؤكدة أنها لن تقترب من أموال معاشات المهندسين، وستعتمد بشكل أساسي على تلك التبرعات في البناء.

وأعلن المهندس محمد خضر الأمين العام لنقابة المهندسين، أن النقابة لن تنقطع عن أحد عاداتها، وستكرر تنظيم حفلات إفطار جماعية فى 24 نقابة فرعية هذا العام، فى الوقت الذى بلغت فيه تكلفة حفلات الإفطار الجماعية في 23 نقابة فرعية العام الماضي إلى مئات الألاف من الجنيهات، وذلك قبل تأسيس فرع الأقصر، والذى من المنتظر انضمامه لقائمة الإفطار هذا العام.

 

حملة التبرعات لبناء المستشفى
حملة التبرعات لبناء المستشفى

 

خطاب المهندس عماد  توماس لنقيب المهندسين
خطاب المهندس عماد توماس لنقيب المهندسين

 

خطاب وزارة التضامن لنقابة المهندسين
خطاب وزارة التضامن لنقابة المهندسين

 

اقرأ أيضا:

وكيل «المهندسين»: مستشفى النقابة ستقوم على التبرعات ولن نلجأ لأموال المعاشات

 

 

تعليقات (1)
افطروا على حسابكم
بواسطة: احمد
بتاريخ: الأحد، 21 مايو 2017 02:18 ص

غير معقول اهدار اموال المهندسين فى مجاملات فجة يا سادة يا محترمين من يرغب فى الافطار يدفع من جيبه مش جيب المهندسين وتقولو عايزين تبرعات للمستشفى ..حرام عليكم بقه

اضف تعليق