التحالف الدولي: ضرب قوات موالية للحكومة السورية تقدمت صوب منطقة عدم اشتباك

الخميس، 18 مايو 2017 10:28 م
التحالف الدولي: ضرب قوات موالية للحكومة السورية تقدمت صوب منطقة عدم اشتباك
ارشيفية
وكالات

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه ضرب اليوم الخميس قوات موالية للحكومة السورية كانت تتقدم داخل منطقة عدم اشتباك متفق عليها مسبقا في جنوب سوريا.
 
وقال التحالف إن القوات شكلت تهديدا للقوات الأمريكية والقوات الشريكة في قاعدة التنف قرب الحدود السورية العراقية الأردنية المشتركة حيث تعمل قوات أمريكية خاصة وتدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.
 
وأضاف التحالف في بيان: اتخذ هذا الإجراء بعدما فشلت محاولات واضحة من قبل الروس لردع القوات الموالية للنظام السوري عن التحرك جنوبا باتجاه التنف.. وقامت إحدى طائرات التحالف الدولي بإظهار القوة وإطلاق طلقات تحذيرية قبل تنفيذ الضربة.
 
قال قائد في الائتلاف المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد إن غارة تحذيرية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الخميس حاولت منع محاولة للتقدم صوب قاعدة التنف في جنوب سوريا.
 
وأضاف أن الغارة دمرت دبابة واحدة فقط ولم تستهدف إسقاط ضحايا أو إلحاق أضرار بل منع هجوم وتقدم لقوات الحكومة السورية وفصيل مسلح موال لها.
 
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه استهدف قوات موالية للحكومة السورية كانت تتقدم بقوة داخل منطقة قائمة لعدم الاشتباك شمال غربي قاعدة التنف حيث تعمل قوات خاصة أمريكية وتدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م