نتيجة مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم 18 / 5 / 2017

الخميس، 18 مايو 2017 10:48 م
نتيجة مباراة الزمالك ووادي دجلة اليوم 18 / 5 / 2017
الزمالك ووادي دجلة
كتب أحمد سمير

حقق الزمالك فوزا غالياً على نظيره وادى دجلة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

 

أحرف أهداف اللقاء النيجيرى ستانلى أوهاويتشى للزمالك فى الدقيقة الـ38 قبل أن يتعادل عرفة السيد لدجلة فى الدقيقة الـ48 وبعدها يحرز محمد إبراهيم هدف الفوز للفريق الأبيض فى الدقيقة الـ71 من عمر المباراة.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة الـ54 فى المركز الثالث بينما تجمد رصيد فريق وادى دجلة عند النقطة الـ36 فى المركز العاشر بترتيب جدول الدورى الممتاز.

 

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: فى حراسة المرمى أحمد الشناوي.خط الدفاع: أسامة إبراهيم وعلى جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح.في خط الوسط:محمود عبدالعاطي دونجا ومعروف يوسف وشيكابالا ومحمد إبراهيم وستانلي.في خط الهجوم: إيمانويل مايوكا.

 

خاض وادى دجلة اللقاء بتشكيل مكون من : عصام الحضري في حراسة المرمى، محمود علاء ومحمود أنور وأحمد العش وسيد سالم في خط الدفاع، حسام عرفات ويوسف حسن وديفيد إفوى ومحمد هلال في خط الوسط، محمد شريف وعرفة السيد في خط الهجوم".

 

بدأ الزمالك بمحاولات هجومية مكثفة على مرمى الضيوف لفرض الشخصية وإنتزاع المبادرة الهجومية فيما اكتفى الفريق الدجلاوى بالإعتماد على الهجمات المرتدة.

 

حصل الفريق الأبيض على ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة الـ8 من عمر المباراة سددها أسامة إبراهيم ولكنها كانت سهلة فى متناول الحارس عصام الحضرى.

 

اعتمد أبناء ميت عقبة على انطلاقات أسامة إبراهيم من الجبهة اليمنى وأرسل أكثر من كرة عرضية نجح دفاع الفريق الدجلاوى فى التصدى لها وإبعادها خارج منطقة الجزاء.

فشل لاعبو فريق وادى دجلة فى الوصول إلى مرمى الزمالك فى أى فرصة مكتفيين بالتدخل فقط لإفساد هجمات الفريق الأبيض الغير خطيرة على مرماهم.

 

فى الدقيقة الـ23 ظهرت أولى هجمات الزمالك الحقيقية بعدما تلقى شيكابالا أسيست رأئع من زميله دونجا لينفرد الأباتشى بالمرمى ويسدد الكرة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحضرى.

 

تلقى النيجيرى ستانلى أوهاويتشى تمريرة رائعة من مواطنه معروف يوسف استطاع أن يسجل منها هدف معلناً تقدم فريقه فى الدقيقة الـ38 من عمر المباراة.

 

كشر الفريق الأبيض عن أنيابه فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بفضل تحركات الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا وسط استسلام لاعبو وادى دجلة التى تظهر رغبتهم فى تعديل النتيجة إلى ان انتهى الشوط الأول.

 

الشوط الثانى

 

أجرى البرتغالى أوجستو إيناسيو التبديل الأول مع بداية الشوط الثانى عندما دفع بمصطفى فتحى بديلاً لـ شيكابالا لتنشيط الخط الأمامى للفريق الأبيض.

 

فى الدقيقة الـ48  استطاع عرفة السيد مهاجم وادى دجلة استغلال كرة عرضية متقنة ليحرز منها هدف التعادل لفريقه وسط عفلة من مافعى الفريق الأبيض.

حاول لاعبو الفريق الأبيض أحراز الهدف الثانى فى شباك وادى دجلة ولكن كل المحاولات دون خطورة أو أنياب حقيقية تذكر على المرمى .

 

فى الدقيقة الـ65 دفع البرتغالى أوجستو إيناسيو بحسام باولو بديلاً لـ إيمانويل مايوكا وذلك لتنشيط الخط الهجومى واحراز الهدف الثانى .

 

استطاع محمد ابراهيم صانع ألعاب الزمالك تعزيز التقدم لفريقه فى الدقيقة الـ71 من عمر المباراة.

 

فى الدقيقة الـ80 تلقى حسام باولو مهاجم الزمالك عرضية متقنة من النيجيرى ستانلى أوهاويتشى ولكنها فشل باولو فى استغلالها لترتطم بدفاع الفريق الدجلاوى.

 

وشن الفريق الأبيض سيل من الهجمات الخطيرة على مرمى الفريق الدجلاوى واطلق حسام باولو تسديدة قوية فى الدقيقة الـ84 ولكنها مرت بسلام على مرمى الحضرى وتبادل الفريقيان الهجمات وإهدار الفرص إلى انت انتهت المباراة بهذه النتيجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة