باكستان ترفض طلب محكمة العدل الدولية إرجاء اعدام جاسوس هندي

الجمعة، 19 مايو 2017 12:03 ص
باكستان ترفض طلب محكمة العدل الدولية إرجاء اعدام جاسوس هندي
محكمة العدل الدولية
وكالات

أكدت باكستان اليوم رفضها لطلب محكمة العدل الدولية تأجيل إعدام مواطن هندى اتهم بالتجسس.
 
ونقلت قناة «جيو» الباكستانية فى نشرتها الليلة باللغة الإنجليزية عن نفيس زكريا، المتحدث باسم الخارجية الباكستانية قوله إن محكمة العدل الدولية غير مختصة بالنظر فى المسائل التي تتعلق بالأمن القومى لباكستان.
 
وأضاف المتحدث أن باكستان اتخذت قرارها بالطعن في طلب محكمة العدل الدولية بعد التشاور مع جميع الأجهزة المختصة، مشيرا إلى أن باكستان سبق وأن طلبت من الهند توفير الفرصة للوصول إلى شركاء المتهم بالتجسس، سودر جادهاف، غير أنها لم تتعلق ردا إيجابيا على هذا الطلب الباكستانى.
 
وتابع المتحدث، أن الهند تحاول تصوير قضية هذا الجاسوس على أنها قضية إنسانية بغرض تحويل أنظار العالم عن أفعالها الحقيقية التى تتمثل فى تغذية وتمويل الإرهاب داخل باكستان.
 
وكانت محكمة العدل الدولية، طلبت في وقت سابق من باكستان إرجاء تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد المواطن الهندى لحين النظر فى الدفوع المقدمة من الهند التى تتهم باكستان بمخالفة المعاهدة الدولية التى تنص على ضرورة تقديم مساعدات دبلوماسية للاشخاص الذين يواجهون جرائم يعاقب عليها بالإعدام.
 
يشار إلى أن السلطات الباكستانية ألقت القبض على المتهم الهندى وهو ضابط سابق فى سلاح البحرية الهندية، فى إقليم بلوخستان فى مارس عام 2016 واتهمته بالتجسس لصالح الهند التى تنفى هذه التهمة تماما.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م