«يعملوها الكبار».. منة: مش عاوزة غير شهادة ميلاد

الجمعة، 19 مايو 2017 10:49 ص
«يعملوها الكبار».. منة: مش عاوزة غير شهادة ميلاد
الطفلة منه
السويس- سيد نون

طفلة بنت 10 أعوام، أصبح أقصى أحلامها أن تحصل على شهادة ميلاد، تدفع حتى الآن ثمن الخطأ الذي وقعا فيها والدها ووالدتها، تدفع ثمن  قصة الحب  الذي جمعت والديها، قبل أن يتزوجا عرفياً، ويرفض الأب بعد انفصالهم إصدار شهادة ميلاد لابنته تحت ضغط والدته، وبالرغم من وفاة والدة الطفلة وإقامة الطفلة «منة» بمنزل شقيقة والدتها المتزوجة من عامل يومية بسيط بالسويس.

 رفض الأب إصدار شهادة ميلاد للطفلة، حرمها من حقها في الالتحاق بالمدارس التعليمية، بجانب حرمانها من حنان الأب.

جلست الطفلة «منة» تتحدث لـ «صوت الأمة» بقوة أنها تريد حقها في شهادة ميلاد فقط ولا تريد شيء أكثر من ذلك، مشيرة إلى أن أكثر ما يؤلمها أنها لا تستطيع دخول المدرسة مثل صديقاتها.

الطفلة منه رددت جملة واحدة أكثر من مرة خلال لقائنا مع زوج خالتها وهي «حسبنا الله ونعم الوكيل» وبالرغم من قسوة والدها عليها فعندما سألناها تقولين حسبنا الوكيل علي من رفضت ذكر اسم والدها، مؤكدة انه بالرغم مما فعلة معها ومع أمها لا تستطيع ذكر اسمه مع الدعاء.

وأكدت الطفلة منه، أن زوج خالتها يقوم برعايتها رعاية كاملة ولا يحرمها من شيء ويحاول دائما الوقوف بجانبها وتربيتها تربية ملتزمة وحمايتها من أي سوء داخل منزلهم بالسويس.

قال أيمن محمد سليمان، زوج خالة الطفلة منه، أن حكاية مأساة الطفلة «منه» بدأت قبل ولادتها، فقد ارتبط والدها ووالدتها  بقصة حب انتهت بالزواج العرفي، والذي لم يستمر هذا الزواج طويلا ليحدث بعد ذلك انفصالهم وينتهي الزواج العرفي، ولم تكن والدة الطفلة تعلم أنها حامل، وعند ولادة الطفلة رفض والد الطفلة إصدار شهادة ميلاد للطفلة، بسبب خوفه الشديد من والدته التي رفضت زواجه عرفيا.

وتابع أيمن قائلاً : «توفيت والدة " منه " وتركتها في بيتي بمنطقة الصباح بالسويس لأقوم وخالتها زوجتي برعايتها وعلي مدي السنوات الماضية اعترف كثيرا والدها انه هو بالفعل والدها امام الناس بمنطقة المثلث بحي الذي يسكن بها ولكنه رفض اصدار شهادة ميلاد للطفلة، بجانب بالطبع انه لا ينفق عليها منذ والدتها،  إنني بالرغم من أنني عامل يوميه في إحدي الشركات، ولكن ربنا دائما معي لأكون بجانب الطفلة التي تتمني فقط ان تذهب للمدرسة ويكون لها اسم رسمي في شهادة الميلاد، وانا ذهبت بالطفلة لأقسام الشرطة ومديرية الامن والنيابة وفي كل مرة يطلبوا استدعاء والد منه الذي يدعي " م . ع " ولا يلبي استدعاء النيابة، وانا فقط اناشد أي شخص مسئول في أي جهه التدخل من اجل هذه الطفلة التي يجب الحفاظ عليها».

وخلال الحديث مع أيمن زوج خالة الطفلة منه، اكتشفنا أن أيمن العامل البسيط يقوم ايضاء بجانب رعايته للطفلة منه ابنه شقيقة زوجته برعاية طفلة اخري خمس أعوام ابنة الشقيقة الثانية لزوجته بعد وفاة والدها و والدتها في حادث بالسويس، وبالرغم من الحمل علي أيمن ولكنه صامد ويحمد الله و واثق أن الله سيكافئه وأن الله سيكون بجانبه هو الطفلتين.

اقرأ أيضاً:  

محافظ السويس: 12 ألف فدان متعدى عليها سيتم إزالتها قريبا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق