أفضل 6 حدائق حيوان سياحية في العالم

الجمعة، 19 مايو 2017 12:45 م
أفضل 6 حدائق حيوان سياحية في العالم
حديقة حيوان لندن

يفضل الكثير من السياح ارتياد أماكن سياحية غير تقليدية بهدف كسر حاجز الملل، وإحداث التغيير في رحلاتهم التي قد تصبح في الكثير من الأحيان تقليدية ومملة. وتعتبر حديقة الحيوان واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي الرئيسية في أي مكان.
 
وتلعب العديد من الأشياء دوراً رئيسياً في زيادة شعبية حديقة الحيوان وتميزها عن غيرها من الحدائق الأخرى، مثل المساحة والمنطقة الجغرافية، وعدد الحيوانات الموجودة فيها وأنواعها، وكيفية المحافظة عليها وحماية الأنواع المهددة بالانقراض. 

وفيما يلي قائمة بأفضل 6 حدائق حيوان في العالم بحسب ما ورد في صحيفة تلغراف البريطانية: 
 

1- حديقة حيوان تورونتو 
تعتبر واحدة من أكبر حدائق الحيوان الرائعة في العالم، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تنتشر على مساحة 710 فدان، وتضم 491 نوعاً من الحيوانات. وتحتوي الحديقة الواقعة في قلب المدينة الكندية على سبعة أشكال تعبر عن مناطق جغرافية بيولوجية، مثل الهند والملايو وأفريقيا والأمريكتين، التندرا تريك، أستراليا، أوراسيا.

2- حديقة حيوان مونارتو 
تقع الحديقة في جنوب أستراليا وهي ملاذ للحيوانات في الهواء الطلق. وقد بنيت على مساحة 2470 فداناً، وهي أكبر حديقة حيوان في العالم على الإطلاق من حيث المساحة. ولها العديد من المميزات التي تجذب السياح، بما في ذلك الفهد ووحيد القرن الأبيض الجنوبي، وقطيع الزرافة، بالإضافة إلى ذلك فهي أيضًا واحدًة من أكبر مشاريع إعادة الغطاء النباتي.

3- حديقة حيوان سان دييغو 
تقع بمدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعتبر أضخم حديقة حيوان في الولايات المتحدة، بها أكثر من 3700 حيوان و 650 نوعاً وسلالة مختلفة، يعيش جميعها في أماكن مفتوحة بالحديقة وفي الهواء الطلق بدلًا من الأقفاص، فضلًا عن “الباندا” العملاقة.

4-حديقة حيوان لندن
هي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم، تم افتتاحها بالعاصمة البريطانية عام 1828. وتأسست الحديقة بغرض الدراسات العلمية البيلوجية، ولم تكن مفتوحة للجمهور حتى عام 1847. كما كانت الحديقة أول من افتتح بيت الزواحف في العالم في عام 1849، وأول حوض السمك في عام 1853، وأول بيت للحشرات عام 1881.

5-حديقة حيوان ويلينغتون
تقع بمنطقة غرين بيلت بدولة نيوزيلندا، ويعود عمرها لأكثر من مائة عام. وتحتوي على أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات من جميع أنحاء العالم. وتعتبر حديقة ويلينغتون حديقة حيوان استثنائية في العالم، وذلك لدورها في الحفاظ على البيئة والتي تشمل برامج التربية للأنواع المهددة بالانقراض مثل نمر “سومطرة”.

6-حديقة حيوان فيينا 
تقع في أراضي قصر شونبرون بالعاصمة النمساوية فيينا. وهي أقدم حديقة حيوان مفتوحة في العالم إذ تأسست عام 1752.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق