الرئيس التنفيذى وبعض الموظفين يغادرون شركة نون التابعة للعبار

الجمعة، 19 مايو 2017 01:38 م
الرئيس التنفيذى وبعض الموظفين يغادرون شركة نون التابعة للعبار
محمد العبار

أفادت وكالة رويترزمنذ قليل  أن شركة نون للتجارة الإلكترونية التابعة للملياردير الإماراتى محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودى واجهت ضربة قاصمة قبل تدشينها مع مغادرة رئيسها التنفيذى وعدد من موظفيها.

وذكرت المصادر أن الرئيس التنفيذى فضيل بن تركية كان من بين الموظفين الذين غادروا الشركة فى الأسابيع الأخيرة بسبب مشاكل تتعلق بالتأسيس.ولم تذكر المصادر عدد الموظفين الذين غادروا الشركة.

وقال متحدث باسم نون أمس الخميس "بسبب التغير فى قاعدتنا التشغيلية والحاجة لكفاءات أفضل، كانت هناك تغييرات وعمليات إعادة توزيع بسيطة للموظفين."

كان العبار قال فى بيان يوم الثلاثاء أن من المقرر تدشين نون فى 2017، وإن الشركة تعمل على إقامة شراكات مع مجموعة من تجار التجزئة والموزعين بالمنطقة والعلامات التجارية العالمية، وأضاف أنه على مدى الأشهر القليلة الماضية استقطبت الشركة خبرات إضافية لتعزيز فريقها الإدارى والمساعدة على تنفيذ خططها.

وفى العام الماضى قال رجل الأعمال الإماراتى البارز أنه تحالف مع صندوق الاستثمارات العامة السعودى وبعض مستثمرى القطاع الخاص لتدشين نون وهى منصة للتسوق عبر الإنترنت تركز على الشرق الأوسط. وفى ذلك الوقت قال العبار أن نون ستطلق عملياتها فى السعودية والإمارات العربية المتحدة فى يناير 2017.

غير أن المشروع يقبل على الدخول فى سوق تحتدم فيها المنافسة. ففى مارس آذار أبرمت أمازون.كوم صفقة استحواذ على شركة سوق.كوم للتجزئة الإلكترونية فى الشرق الأوسط. ووصف جولدمان ساكس الصفقة بأنها "الأكبر فى تاريخ صفقات الدمج والاستحواذ بقطاع التكنولوجيا فى العالم العربي"، وحاولت مجموعة إعمار مولز المدعومة من العبار، وهى وحدة التجزئة لإعمار العقارية، شراء سوق.كوم أيضا.

والعبار هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار فى دبى التى تولت بناء برج خليفة أطول برج فى العالم. وفى السنة الأخيرة زاد تركيز رجل الأعمال الإماراتى على استثمارات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية واشترى حصة فى شركة أرامكس للخدمات اللوجيستية، ويشير تقرير من شركة إيه.تى كيرنى العالمية للاستشارات نشر العام الماضى إلى أن من المتوقع نمو حجم سوق التجارة الإلكترونية فى منطقة الخليج إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.

وفى علامة جديدة على طموحاته فى السوق، اشترى العبار حصة فى ميدل إيست فينتشر بارتنرز وهى إحدى شركات رأس المال المخاطر تدير أصولا تزيد قيمتها على 120 مليون دولار، وفقا لما ذكرته الشركة يوم الخميس، وفى 11 مايو، قال متحدث باسم العبار لرويترز أن صندوقا تكنولوجيا يقوده رجل الأعمال الإماراتى استحوذ أيضا على موقع جادو بادو للتجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت ومقره الإمارات العربية المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق