أخبار سوريا اليوم 19 / 5 / 2017

الجمعة، 19 مايو 2017 07:00 م
أخبار سوريا اليوم 19 / 5 / 2017
قصف امريكي - ارشيفيه
كتب- محمد الشرقاوي

أخبار سوريا.. تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحة السورية يوم الجمعة 19 مايو 2017، التي نشرت خلال الساعات الماضية، وكان على رأسها:

أخبار سوريا اليوم.. النواب الأمريكي يقر قانون قيصر لحماية مدنيي سوريا

صدق مجلس النواب الأمريكي على قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، ويفرض القانون عقوبات على داعمي النظام السوري ويدعو إلى محاكمة مرتكبي جرائم الحرب.

ويطالب التشريع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات الأجنبية التي تقدم الدعم المادي والتقني للحكومة السورية بعد سريان التشريع وإجازته من قبل الرئيس.

وحظي القانون بدعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وهو يحمل الاسم الحركي لمنشق عن النظام السوري سرب آلاف الصور للانتهاكات المرتكبة بحق المعتقلين في السجون السورية.

 

أخبار سوريا.. موسكو تندد بالقصف الأمريكي في سوريا: غير مقبول

نددت روسيا بالقصف الذي نفذه التحالف الدولي بقيادة واشنطن قرب الحدود الأردنية في شرق سوريا، بحسب ما نقلت وكالة «ريا نوفوستي» عن نائب وزير الشؤون الخارجية، جينادي جاتيلوف، اليوم.

وقال الدبلوماسي الروسي، إن أي عمل عسكري يزيد من تصعيد الوضع في سوريا، يؤثر على العملية السياسية، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بأعمال عسكرية ضد القوات المسلحة السورية، مضيفًا أن القصف «أمر غير مقبول بتاتا ويشكل انتهاكا للسيادة السورية».

وقال مسؤولون أمريكيون، إن القصف استهدف مقاتلين موالين للنظام، بينما أعلنت دمشق أنه استهدف نقطة لجيشها. وأسفرت الضربة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 8 أشخاص معظمهم غير سوريين.

 

أهم أخبار سوريا اليوم.. الجيش السوري يستعيد السيطرة على قريتين وسط سوريا

استعاد الجيش السوري، السيطرة على قريتين غداة هجوم شنه تنظيم داعش، في محافظة حماة الواقعة وسط سوريا، حسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسيطرت قوات النظام، على قريتي عقارب والمبعوجة اللتين يقطنهما مواطنون من المسلمين السنة ومن أبناء الطوائف الإسماعيلية والعلوية والجعفرية.

وكان التنظيم الإرهابي، شن هجوما، أمس الخميس، على القريتين أوقع 25 قتيلا من المدنيين بينهم 5 أطفال و27 مقاتلا من قوات الدفاع الوطني ومسلحين قرويين موالين للنظام، حسب الحصيلة الأخيرة للمرصد، فيما قتل 10 مسلحين من صفوف الإرهابين.

وأكدت وكالة سانا الرسمية، أن الهجوم أسفر عن سقوط 52 قتيلا من بينهم 15 طفلا، مضيفة أن عددا كبيرا من الضحايا بترت أعضاؤهم وقطعت رؤوسهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق