صحيفة أمريكية: العلاقات المصرية السعودية تمر بأفضل حالاتها

الجمعة، 19 مايو 2017 06:16 م
صحيفة أمريكية: العلاقات المصرية السعودية تمر بأفضل حالاتها
الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز
كتب-محمد المسلمى

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن العلاقات المصرية السعودية تمر بأفضل حالاتها حاليا، وهناك تفاهم واضح بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو ما اتضح في التنسيق الكبير بينهما خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها الرياض.

وقالت الصحيفة تقرير لها إن الزعيمين متفقا،ن على وضع حدود لأي خلافات قد تنشأ بين البلدين، وتراجعت التوترات في الأسابيع الأخيرة، وهو ما سيساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تشكيل ائتلافٍ جديد مع الدول العربية المعتدلة يعتمد بصورة أساسية على مصر والسعودية.

ويفضل المسئولون السعوديون عدم مناقشة أي أنباء عن خلاف مع مصر أمام الرأي العام، حتى إن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، رفض اتهام الإعلام المصري بإثارة الخلافات بين البلدين واتهم صراحة إعلان تنظيم الإخوان الإرهابي بإثارة الفتنة.

وقال في حوار تليفزيوني: «إيران والإخوان المسلمين فقط هم من لهم مصلحةٌ في إثارة الخلافات بين القاهرة والرياض، والعلاقات السعودية-المصرية صلبة وقوية ولا تتأثر بأي شكلٍ من الأشكال، وتاريخيًا مصر والسعودية دائمًا ما يقف بعضهما مع بعض في كل الظروف والأوقات، ولن يتغير هذا الشيء».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق