محافظ دمياط: استعدنا 203 فدانا وتسليمها لجهات الولاية عليها

الجمعة، 19 مايو 2017 09:25 م
محافظ دمياط: استعدنا 203 فدانا وتسليمها لجهات الولاية عليها
اسماعيل عبد الحميد طه
دمياط - عبده عبد الباري

أكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أن حملات استرداد أراضي الدولة مستمرة لنهاية الشهر تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمحافظين باستعادة الأراضي التي تم التعدي عليها من أملاك الدولة، على أن يتم تسليم تقرير لرئاسة الجمهورية بإجمالي الأراضي التي تمت استعادتها.

وقال محافظ دمياط في بيان له، إنه تم استعادة مساحات كبيرة من الأراضي في عدة حملات، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري، موضحا أنه تم تسليم الأرض لجهات الولاية لعمل محاضر تسليم وسيعاد استغلال تلك الأراضي لصالح الدولة.

وكشف محافظ دمياط أنه تم استرداد 173 فدان و31 فدانا بالمدخل الغربي لمدينة رأس البر و3 فدان بجوار الرقابة الإدارية وهي أراضي تابعة للأوقاف.

وتابع: أخلينا 203 فدانا ووجدنا عددا من المصانع موجودة بالأراضي التابعة للأوقاف ولم نقوم بإزالتها لأننا وجدنا عمال يعملون فيها بالفعل، وأعطينا مهلة لأصحاب تلك المصانع لتقديم طلبات توفيق أوضاع وسيتم إرسالها للجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب كما أملهنا صاحب فيلا صغيرة يوجد بها مقتنيات ثمينة أمهلناهم 3 أيام لإخلائها من الفيلا فضلا عن بعض المباني الموجودة داخل خارج كردون المباني ولكنها تمثل مخالفات وتم إزالتها.
 
إقرأ أيضا..
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق