هدية ترامب الأولى للمملكة..شراكات أمريكية سعودية بـ 50 مليار دولار

السبت، 20 مايو 2017 10:52 ص
هدية ترامب الأولى للمملكة..شراكات أمريكية سعودية بـ 50 مليار دولار
أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية
أميرة عبد السلام

أعلن أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية العملاقة «أرامكو» السعودية، إن الشركة تتوقع توقيع صفقات قيمتها 50 مليار دولار، مع شركات أمريكية،  في إطار مسعى لتنويع موارد اقتصاد المملكة المعتمد على صادرات النفط.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية العملاقة «أرامكو» السعودية:«أن من المقرر توقيع 16 اتفاقًا مع 11 شركة تشمل مذكرات تفاهم لمشاريع مشتركة، اليوم السبت.

و من المتوقع أن «أرامكو» السعودية، ستوقع صفقات مع 12 شركة أميركية، اليوم السبت، أثناء زيارة ترامب، حيث أن الصفقات المزمعة مع شركات أمريكية كبرى مثل «شلمبرجر، وهاليبرتون وبيكر هيوز، ووذرفورد، لخدمات حقول النفط تأتي في إطار سعي شركة النفط العملاقة لتطوير التصنيع المحلي»

وكان الناصر، يتحدث خلال مؤتمر يحضره العشرات من المديرين التنفيذيين للشركات الأميركية والسعودية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض، والذي وصل منذ قليل  لمحطته الأولى خلال رحلته إلى الشرق الأوسط 

وستوقع «أرامكو»، أيضًا صفقات مع «جنرال إلكتريك»، ومع شركات الحفر «ناشونال، أويلويل فاركو، ونابورز أندستريز، وروان وغيرها».

وعملت الشركات الأمريكية، تقليديًا مع «أرامكو»، في مشاريع ضخمة، حيث تولت تقديم الخدمات الاستشارية وإدارة المشاريع، للمحافظة على طاقة إنتاج النفط في قطاع المنبع، والحفر، وبناء مصافي التكرير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة