«صحة الإسكندرية» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال شهر رمضان

السبت، 20 مايو 2017 01:12 م
«صحة الإسكندرية» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال شهر رمضان
الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندري
الإسكندرية- محمد صابر

قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية بدأت تنفيذ خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك 1438 هجرية، بالتنسيق بين الإدارات الفنية التابعة للمديرية، وباقي الجهات المسئولة بالمحافظة، مؤكدا أن الأعياد والمناسبات الدينية تعتبر مواسم عمل مكثف لجميع العاملين بالقطاع الصحى.

وأوضح «حجازى»، أن فرق المراقبين الصحيين بإدارة رقابة الأغذية بالمديرية، بدأت تكثيف المرور على أماكن تصنيع وبيع المواد الغذائية، للتأكد من مطابقة المواصفات الصحية للسلع والاشتراطات أماكن عرضها وتصنيعها وسحب العينات وإرسالها للمعامل المركزية بالمديرية لفحصها والتأكد من سلامتها، مع تشديد الرقابة على الشوادر وسيارات بيع اللحوم وموائد الرحمن والسلع التي يزداد الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إن جميع المستشفيات التابعة للمديرية، أنهت ترتيبات العمل خلال الشهر الكريم مع التركيز على تواجد والاستعداد الكامل للأطقم الطبية خلال اليوم، وخاصة ساعات الإفطار وصلاة التراويح، مع التأكيد على تواجد رصيد كاف من الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم لمواجهة أى أمر طارئ، كما تم عمل ندوات لتوعية المرضى بطرق ومواعيد تناول العلاج خلال الصيام وتوضيح الحالات التى يمكن لها الصيام مع الاستمرار فى العلاج والتى لا يمكن لها الصيام.

وأضاف «حجازى»، أن الوحدات الصحية التابعة للمديرية تعمل فترات مسائية حتى قرب الإفطار مع وجود وحدات تعمل بالتبادل على مدار 24 ساعة يوميا لضمان تقديم الخدمة للمرضى، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة أطقم العمل لضمان سرعة الاستجابة لأي بلاغات لمواجهة احتمال نقص الخدمة الصحية فى القطاع الخاص خلال فترات الصيام، مع وضع سيارات إسعاف بنقاط تمركز بالمستشفيات والمتنزهات والطرق السريعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم التنبيه على الإدارات المختلفة على المرور والتفتيش، للتأكد من حسن سير العمل خاصة فى الأوقات الحرجة وقت الإفطار والسحور وصلاة العشاء.

وقدم وكيل الوزارة الشكر، لكافة العاملين بالصحة من الأطباء، والتمريض، والفنيين، والإداريين، الذين يعملون فى الظروف كافة، ويتقربون إلى الله بالعمل لخدمة المرضى.

 

اقرأ أيضا:

محافظة القاهرة تسترد أراضى الدولة أمام «البيت الطولوني».. وألفي متر بالمقطم

محافظ السويس: لا مجاملة ولا تهاون في تنفيذ القانون وإزالة التعديات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة