وزير الخارجية الأمريكي: سنؤمن حدود المملكة ضد النفوذ الإيراني

السبت، 20 مايو 2017 06:36 م
وزير الخارجية الأمريكي: سنؤمن حدود المملكة ضد النفوذ الإيراني
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
كتب أحمد جودة

قال وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة تسعى للتعاون مع السعودية من أجل وقف تمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون مع الرياض العسكري والدفاعي وذلك من خلال صفقات قدرت بعشرات المليارات في مجال الأسلحة، والتي بدورها ستوفر مئات الآلاف من الوظائف المختلفة، والاستثمارات في المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، خلال كلمته بمؤتمر صحفي في الرياض، أن إعادة انتخاب روحاني أمر داخلي ونحكم علي إيران من خلال أفعالها، مضيفا أن تركيزنا في اليمن للوصول إلي حل سياسي نتيجة الأوضاع المأساوية التي تشهدها صنعاء، ونهدف للضغط علي كافة الأطراف من أجل المباحثات والتفاوض.

 

وأكد تيلرسون، أن الصفقات مع السعودية  تتضمن حماية الحدود، والأمن الساحلي للملكة، والأمن الالكتروني، والتدريب لتعزيز التعاون مع القوات المسلحة السعودية، وتقوية حقيبة الدفاع السعودية في وجه النفوذ الإيراني، التي تقبع علي طول حدود المملكة، مضيفا أن مبادرة مكافحة الإرهاب، تتضمن هزيمة داعش علي ارض المعركة والفضاء الالكتروني أيضا، فجاء دور المركز الرقمي الذي  سيركز علي التصدي لتلك الرسائل المتطرفة.

من جانبه أكد وزير الخارحية السعودي أن الميليشيات المتحالفة مع إيران استولت على الشرعية في اليمن وما نسعى إليه هو عودة الشرعية، مؤكدًا أنه يجب  فرض عقوبات على إيران بسبب دعمها للإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق