عريقات يعتبر نقل السفارة الاميركية للقدس بمثابة "نهاية عملية السلام"

السبت، 20 مايو 2017 08:10 م
عريقات يعتبر نقل السفارة الاميركية للقدس بمثابة "نهاية عملية السلام"
القدس
وكالات

 قال أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، السبت ان نقل السفارة الاميركية من تل ابيب للقدس يعني "نهاية عملية السلام"، وذلك خلال مشاركته في منتدى اقتصادي في الاردن بحضور وزيرة اسرائيلية سابقة.
 
وقال عريقات اثناء جلسة حول السلام في المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد حاليا في السويمة على شاطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان) "نعتقد ان نقل السفارة الاميركية الى القدس بمثابة نهاية عملية السلام".
 
 
واضاف "نعني أنه ليس هناك معنى بالنسبة للفلسطينيين أن يكونوا دولة من دون ان تكون القدس الشرقية عاصمتهم".
 
 
وتابع "آمل ان يمنحنا الرئيس (الاميركي دونالد) ترامب فرصة، ويمنح الاسرائيليين فرصة، وان يمنح نفسه فرصة، فقد قال في مؤتمر صحافي انه لن يفرض الحلول علينا أو على الإسرائيليين".
 
 
واكد ان "نقل السفارة سيكون بمثابة أملاء او فرض(...) لم نتلق أي شيء منهم ولكن آمل أنهم لن يتخذوا مثل هذه الخطوة ويتركوا الأمر للمفاوضات". وتابع عريقات ان "المجتمع الدولي رفض ضم القدس الشرقية فهي كما خان يونس وغزة وأريحا ورام الله جزء من الأراضي المحتلة عام 1967".
 
 
من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني ان "القدس هي عاصمة دولة اسرائيل، وأود أن أرى كل السفارات في القدس".
 
 
واضافت "أنا لست مستشارة للرئيس ترامب ولكن أعتقد أنه ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار الجوانب الأخرى ولكن كأسرائيلية فان القدس هي العاصمة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق