ممارسة الرياضة ثلاث ساعات في الأسبوع يساعد على الحد من التهاب المفاصل

السبت، 20 مايو 2017 11:54 م
ممارسة الرياضة ثلاث ساعات في الأسبوع يساعد على الحد من التهاب المفاصل
ممارسة الرياضة
وكالات

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة مرضى التهاب المفاصل للرياضة نحو ثلاث ساعات في الأسبوع يساعدهم في التغلب على آلامهم المزمنة الناجمة عن معاناتهم من التهاب المفاصل.
 
ووفقا للباحثين ، فإن ممارسة الرياضة لنحو ثلاثة ساعات أسبوعيا ، قد أثبتت فاعليتها في تخفيف الأعراض بين نحو 10 ملايين مريض في بريطانيا للحد من مستويات الألم .
 
ويعتمد التمرين الأول على الوقوف بشكل مستقيم من وضع الجلوس ثم الجلوس مرة أخرى دون استخدام أى وسائل مساعدة خاصة بالمريض ، بينما يعتمد التمرين الثانى على استخدام وسائل مساعدة ممدودة للوصول إلى أصابع القدم من وضعية الجلوس مع ثنى الركبتين على التوالى ، بينما يعتمد التمرين الثالث على المشى في جميع أنحاء المنزل لمدة ستة دقائق.
 
وقد تبين في نهاية الدراسة، انخفاض متوسط مستوى آلام المرضى المشاركين في الدراسة إلى 4,3 نقطة من أصل 10 مقارنة بنحو 4,7 نقطة ، فى الوقت الذى شهد فيه مرضى التهاب المفاصل " تحسنا كبيرا " في مستوى الألم من التصلب بعد ثلاثة أشهر من الانتظام في ممارسة التمارين.
 
وقالت الدكتورة " سارة ويلكوكس" بكلية العلوم جامعة " كارولينا الجنوبية " والمشرفة على تطوير الأبحاث - التى نشرت في العدد الأخير من المجلة الأمريكية للطب الوقائى - أن النتائج المتوصل إليها تضيف شكلا أكثر مرونة إلى القائمة الحالية للبرامج القائمة على الأدلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق