طارق الخولى ينتقد وزيرة الهجرة: «الرد على الاستجواب تحت القبة مش في بيان صحفي»

الأحد، 21 مايو 2017 11:00 ص
طارق الخولى ينتقد وزيرة الهجرة: «الرد على الاستجواب تحت القبة مش في بيان صحفي»
النائب طارق الخولى

 

أصدر النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بيانًا للرد على بيان وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتعليق على الاستجواب الذى قدمه ضد الوزيرة نبيلة مكرم، شدد فيه على أن مكان الرد على الاستجوابات هو مجلس النواب وليس البيانات الصحفية.

 

وأضاف«الخولى» فى بيانه الصادر اليوم الأحد، أن بيان وزارة الهجرة يدينها بشدة، متسائلاً: «أليس إهدارا للمال العام صرف 900 ألف جنيه على تجديد مقر الوزارة، وهو عبارة عن شقة فى عمارة، طالما أنه مقر مؤقت لحين الانتقال للعاصمة الإدارية؟»، لافتًا إلى أن الأدهى من ذلك هو أن الوزارة تطلب فى موازنة العام المالى الجديد 2017/ 2018 تخصيص مليونين و700 ألف جنيه لاستكمال تطوير وتجهيز المقر، متسائلاً: «أليس هذا تبديدًا للمال العام؟».

 

واستكمل أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بيانه، قائلاً: «حسب بيان الوزارة تم صرف 3 ملايين و500 ألف جنيه على التوعية ضد الهجرة غير الشرعية بمختلف وسائل الإعلام، وهنا يأتى السؤال، أين هذه الحملات والإعلانات؟ ولمذا تصرف الوزارة هذه الأموال على نشاط تعمل عليه جهة أخرى بحسب القانون، وهى اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر التابعة لمجلس الوزراء؟ ورغم هذا تطلب الوزارة فى موازنة العام المالى الجديد تخصيص 10 ملايين جنيه للتوعية ضد الهجرة غير الشرعية».

 

وقال النائب طارق الخولى فى بيانه، ردًا على ما ورد فى بيان الوزارة عن صرف 650 ألف جنيه على تطوير البوابة الإلكترونية للوزارة، وإنشاء خط ساخن برقم 19787، إن بوابة الوزارة لم تشهد تطويرًا، والخط الساخن غير مفعل، مختتمًا بيانه بالقول، إنه بالإضافة إلى وجود شبهات تبديد مال عام، هناك سوء تقدير من قبل الوزارة لموازنتها، مختتمًا بالتساؤل: «لماذا تُعتمد لها أرقام وفق خطط وهمية لا يتم تحقيقها، في حين أن هناك قطاعات أخرى أولى بهذه الأموال كالصحة والتعليم؟»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق