وصول 666 رأس ماشية حية لميناء «أبو طرطور» لتوزيعها في رمضان

الأحد، 21 مايو 2017 12:25 م
 وصول 666 رأس ماشية حية لميناء «أبو طرطور» لتوزيعها في رمضان
ماشية - أرشيفية
سامي بلتاجي

صرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء أبو طرطور يستعد اليوم الأحد، لاستقبال السفينة الحسناء وعلى متنها 666 رأس ماشية حية قادمة من ميناء سواكن بالسودان، وذلك ضمن عدد من شحنات الحيوانات الحية القادمة لصالح هيئة السلع التموينية، لتوزيعها خلال شهر رمضان المعظم .
 
حيث تقوم لجنة من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والحجر البيطرى بسفاجا، بفحص الشحنة ظاهريًا قبل نقلها للحجر البيطرى الغردقة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو فحص الشحنة، والتأكد من سلامتها قبل السماح بالإفراج عنها وطرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية .
 
وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على كافة الجهات العاملة بالميناء باتخاذ ما يلزم من إجراءات قبل السماح بالإفراج عن الشحنة.
 
على جانب أخر يستعد ميناء سفاجا اليوم لمغادرة ثلاث سفن، هى «القاهرة، عمان، وبوسيدون اكسبريس»، وعلى متنهم 426 راكبًا، و142 شاحنة، و16 سيارة، فيما شهد الميناء بالأمس استقبال أربع سفن، هي القاهرة، مسرة، الحرية، وبوسيدون اكسبريس؛ وعلى متنها 2062 راكبًا من العمالة المصرية بدول الخليج، و233 شاحنة و46 سيارة؛ وغادرت العبارة محبة وعلى متنها 425 معتمرًا متجهة إلى ميناء ينبع السعودي .
 
كما يستعد ميناء نويبع، اليوم الأحد، لاستقبال السفينتين «أيلة وسينا»، وعلى متنها 950 راكبًا متنها 231 معتمرًا و5 باصات عمرة و12 براد و9 تريلا و14 سيارة و3 باص جيت .
 
فيما شهد الميناء بالأمس استقبال السفينتين «أيلة وسينا»، وعلى متنهما 1360 راكبًا من العمالة المصرية و27 براد و11 تريلا و11 سيارة؛ وغادرت السفينتين «أيلة وسينا»، وعلى متنهما 89 راكبًا و28 براد و13 تريلا وسيارة .
 
 
 
موضوعات متعلقة
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق