«يوسف ضحية أخطاء الأطباء».. طفولة ملائكية يكبلها العمى (فيديو)

الأحد، 21 مايو 2017 05:07 م
«يوسف ضحية أخطاء الأطباء».. طفولة ملائكية يكبلها العمى (فيديو)
يوسف وجدته
كتبت - هناء قنديل

تشهد قرية الملاكة بمحافظة الشرقية مأساة من نوع خاص بطلها طفل لم يتخط السنوات الأربع بعد، فهو ملاك بريء، كبله العمى عن الاستمتاع بالحياة.

ووسط سجن من الظلام الدامس، يقضي يوسف يومه، لا يسمع سوى كلمات الإشفاق ممن يعرفون قصته، مختلطة بدموع جدته التي تبكي على حاله، وحال اثنين من أبنائها أصابهما الصمم، والبكم.

وتقول جدة يوسف لـ«صوت الأمة»: ولد حفيدي بعيب في القرنية منع عن الرؤية، فصار يتخبط آملا في استكشاف العالم المحيط به، مضيفة: عملنا عملية ليوسف في مستشفى خاص، واكتشفنا أنها كانت خطأ، وكنا مركبين له صمام في العين اليمنى، فيما تحتاج اليسرى لترقيع قرنية.

من جانبها قالت والدة الطفل يوسف: ذهبنا بيوسف لجميع المستشفيات في الشرقية، حتى أصبحنا غير قادرين على علاجه، لأن والده خفير على قد حاله، ونفسنا حد يشوفه في القاهرة، ويساعدنا بعد مابقاش معانا حاجة، مشيرة إلى أن حالته هي مياه زرقاء  خلقية مرتجعة، ويحتاج إلى زراعة صمام للمياه الزرقاء.

 وعادت جدة يوسف للحديث فقالت، وقد غلبها البكاء: عندي اثنين من الأبناء معاقين، لا يتحدثان، ولا يسمعان، وكل ما أتمناه أن يتم علاج يوسف، حتى أتفرغ لخدمة باقي أبنائي، كما أرجو تعيين نجلي المعاق، حمدي جمعة عبدالعزيز، ضمن نسبة الـ5% القانونية، علشان يترحم من شغل الأجرة في الغيطان، ومراته كمان نظرها ضعف ونفسها في نظارة.

وتابعت: زوجي فقير وعنده 70 عاما، وعلى باب الله، يدوب بيساعد أولاده على قد ما يقدر، يا ريت حد يخفف عنا المرض، والفقر، لأننا تعبنا.

SAM_7982
 

 

SAM_7998
 

 

SAM_8009
 

 

SAM_8011
 

 

SAM_8014
 

 

SAM_8026 (1)
 

 

SAM_8026 (2)
 

 

SAM_8026
 

 

SAM_8030
 

 

SAM_8033
 

 

الموضوعات المتعلقة:

طفولة يقتلها المرض.. آية: «هموت خلال شهر» (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق