محاور كلمة السيسي قبل إلقائها في قمة الرياض

الأحد، 21 مايو 2017 02:58 م
محاور كلمة السيسي قبل إلقائها في قمة الرياض
ترامب و السيسى
محمد الشرقاوي

يحمل الرئيس عبدالفتاح السيسي في أجندته إلى القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والمنعقدة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض، عددًا من القضايا الهامة والاستراتيجية تتمحور حول الدور المصري في محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية.

وهناك عدة محاور يتحدث من خلالها الرئيس، لقادة وزعماء وممثلي العالم العربي والإسلامي، تؤكد جميعها على دور مصر الريادي في المنطقة.

ويستعرض الرئيس التحديات الجديدة التي عصفت بالوطن العربى على مدار الأعوام الماضية والتي كانت سببًا في انتشار الإرهاب وتزايد خطورته وأثره على استقرار الوطن العربي بأكمله، وما ترتب على ذلك.

وتشمل الكلمة خطط الدولة المصرية للحد من تزايد الإرهاب الديني وتهديده حياة الملايين من البشر في الوطن العربي، وأنه أصبح يمثل ظاهرة عالمية يعاني من ويلاتها العالم أجمع، وأن مواجهة الإرهاب ليست بالأمر الهين بل هو مرض وجب استئصاله.

ويؤكد الرئيس خلال كلمته أن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون ضمن استراتيجية شاملة تبدأ من الحسم العسكري وتستمر لتشمل العمل على تحسين الظروف التنموية والاقتصادية والمعيشية في البلاد، والتصدى للفكر المتطرف على المستوى الديني والأيديولوجي والثقافي من خلال تطوير التعليم وتعزيز دور مؤسساتنا الدينية العريقة وعلى رأسها الأزهر الشريف لدحض الأفكار المتطرفة، وخير مثال على ذلك ما يقوم به الأزهر الشريف.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن نظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قام بعمل هائل في ظل ظروف صعبة، وذلك خلال لقائهما في العاصمة السعودية الرياض، لبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا: 

4 قبلات وضحكة يخطف السيسي بها حفاوة السعوديين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة