رئيس الوزراء يوجه بتوفير كافة المعدات المطلوبة لإزالة التعديات على الأراضي

الأحد، 21 مايو 2017 03:05 م
رئيس الوزراء يوجه بتوفير كافة المعدات المطلوبة لإزالة التعديات على الأراضي
شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت - ماجدة خضر

قال الدكتورهشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم برئاسة رئيس الوزراء شريف اسماعيل ناقش أهم المستجدات في متابعة استرداد الأراضي، مشيرا إلى أنه تم مراجعة تقارير المحافظين والقوات المسلحة بمشاركة وزارة الداخلية لإزالة التعديات على الأراضى لمتابعة استرداد الأراضي التي تراكمت عبر عقود والتي تم اغتصابها.
 
وأكد الشريف، في مؤتمر صحفي بمحلس الوزراء، أن هناك جدية في تقنين أوضاع من ثبت جديته في التعامل مع الأراضي عقود كثيرة وذلك في إطار تعليمات رئيس الجمهورية لرد حقوق الوطن وبناء الدولة القوية التي تحمي حقوق ابناءها.
 
وأضاف الشريف، أن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع لتوفير كافة المعدات المطلوبة لإزالة التعديات والانتهاء منها قبل 30 مايو الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم تقنين الأوضاع مع الجادين لأصحاب المشروعات المنتجة والذين قاموا بزراعة الأراضي.
 
ولفت الشريف إلى قيام العديد من الجهات بالتنسيق مع المحافظات وتقديم تقارير حول التعديات الموجودة على الأرض كل في مجاله، وكل في ولايته.
 
وحول كيفية التقنين، قال الشريف إن الراغب في التقنين عليه أن يتقدم بطلبات للمخافظين في كل محافظة وسيتم تشكيل لجان بكل محافظة والتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة التي يرأسها المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس المجمهورية للمشروعات القومية، موضحا أنه جاري إجراء تعديلات على بعض القوانين لضمان استغلال الأرض بالكامل.  
 
وأكد هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه لن يكون هناك استثناء لأي شخص متعدي على أراضي الدولة، وليس هناك قوائم مرصودة بأسماء المتعدّين على الأراضي والكل في مصر سواسية، مضيفا أنه سيتم متابعة الأمر يوميا حتى عقب استعادة الأراضي، موجها رسالة قائلا: عصر التعدي على الأراضي انتهى ولن يحدث مرة أخرى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة