سقوط عصابات تهريب الآثار الفرعونية في 3 محافظات

الأحد، 21 مايو 2017 03:09 م
سقوط عصابات تهريب الآثار الفرعونية في 3 محافظات
آثار - أرشيفية
دينا الحسيني

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ضبط 11 شخصا تورطوا في محاولات تهريب 7 تماثيل أثرية فرعونية، والوصول إلى سرداب آثري، بمحافظات (الفيوم - المنيا - أسوان)، وقررت إحالتهم للنائب العام المستشار نبيل صادق، لاتخاذ إجراءات التحقيق وتكليف النيابة المختصة بذلك.

في محافظة الفيوم ألقت الأجهزة الأمنية القبض على «ثروت.فتحي.عبد السميع» ٣٥سنه عاطل مقيم مركز سنورس الفيوم، إثر ورود معلومات بحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار، حيث تم استهداف منزله وضبط 3 أشخاص برفقته قرورا بأنه توجد شراكة بينهم وبين المتهم في تجارة الآثار.

وتم ضبط ٦ قطع أثرية بحوزتهم، وهي عبارة عن تمثال من البازلت الأسود علي شكل رجل جالس، وتمثال من البازلت الأسود يمثل الكاتب المصري القديم، وتمثال لسيدة واقفة من البازلت الأسود، وتمثال لحجر جيري ملون، وتمثالين لرجل وسيدة من البازلت الأسود، واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار.

وفي محافظه المنيا تم ضبط «وجدي زكريا رزق عبد الملاك» ٢٩سنة لحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار حيث تم ضبطه حال قيادته للسيارة رقم ١٥٤٢٧٥ملاكي المنيا، وضبط بحوزته تمثال لرجل وزوجته في وضع الجلوس على قاعدة يتوسطهما طفل في وضع الوقوف من مادة الجرانيت الأسود. واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها.

وفي محافظة أسوان تم ضبط وليد عز الدين منصور، ٤٥ سنة عامل، بالاشتراك مع ٤ آخرين، حال قيامهم بالحفر خلسة بمسكن المتهم الأول، حيث تم ضبط سرداب أثري.

كما تم ضبط حجاج سعد محمد أحمد، ٦٢سنة و7 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر بمنزل المتهم بغرض التنقيب عن الآثار والعثور على حفرة مربعة الشكل بطول ٢متر /٢متر وبعمق ٢٥ متر.

جاء ذلك خلال حملة شنتها الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، برئاسة اللواء أشرف عز العرب، وبإشراف اللواء حسام نصر مساعد الوزير للحراسات والتأمين.

IMG-20170521-WA0066
IMG-20170521-WA0067
IMG-20170521-WA0069
IMG-20170521-WA0071
موضوعات متعلقة

ملياران و600 مليون دولار.. صفقة عسكرية بين إسرائيل والهند خلال شهرين

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق