«خطة النواب»: زيادة أسعار الوقود هدفها تقليل عجز الموازنة

الأحد، 21 مايو 2017 06:12 م
«خطة النواب»: زيادة أسعار الوقود هدفها تقليل عجز الموازنة
عصام الفقي
كتب - مصطفى النجار

قال عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه ليس ضد زيادة سعر الوقود مع بداية السنة المالية الجديدة 2017/2018، مؤكدا أن الموازنة العامة تتحمل أعباء كثيرة بسبب دعم البنزين والسولار والغاز الطبيعي.
 
وأضاف الفقي، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن الحكومة لن تقوم بزيادة أسعار الوقود كما يتخيل البعض بل ستعمل على الوصول لنقطة توازن بين السعرين المحلي والعالمي في ظل ارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة ليتخطى حاجز الـ370 مليار جنيه وهي مستويات قياسية لابد أن يعمل الجميع على تحمل المسئولية سويًا وإلا غرقت المركب بكل من عليها.

وأوضخ أمين سر لجنة الخطة والموازنة، أن توفير الموازنة من معادلة الأسعار المحلية بالعالمية بشكل تدريجي وفقًا للخطة الزمنية المتبعة في ذلك من شأنه أن يساعد على المضى قدمًا في التعافي الاقتصادي وتقليل عجز الموازنة بما يصب في مصلحة المواطنين بالحصول على خدمات بجودة أفضل وعلى نطاق أكثر إتساعًا.

وأكد أن البرلمان يسعى للتوصل مع الحكومة على نسب مخفضة من زيادة الأسعار أو بمعنى أدق تخفيض الدعم المقدم للوقود حتى يتمكن المواطن محدود الدخل من امتصاص آثار الزيادة على دخله الشهري ومن ناحية أخرى إعادة توزيع منظومة الدعم بشكل عادل على المستحقين.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة