طبيبة بريطانية: الأمهات البدينات يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بالسمنة

الأحد، 21 مايو 2017 08:12 م
طبيبة بريطانية: الأمهات البدينات يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بالسمنة
السمنه

حذرت أشهر طبيبة أطفال في بريطانيا من أن الأمهات البدينات قد يعرضن حياة أطفالهن لخطر الإصابة بالسمنة.


وانتقدت البروفيسور "نينا مودي" الحملات الباهظة للحكومة حول تناول الطعام الصحي، واصفة هذه الحملة "بالفاشلة"، مشيرة إلى أن الاهتمام يجب أن ينصب على النساء الحوامل والأطفال بدلا من ذلك.


وطالبت مودي، رئيسة الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال، في تصريحات لصحيفة "ذي تايمز" البريطانية، بوضع خطط لتعزيز الرضاعة الطبيعية وجعلها أمرا "عصريا"، وتدريب الأطفال الصغار على حب الطعام الصحي، لحماية الناس من السمنة في المقام الأول.


وأوضحت "أن طفلا يعاني من السمنة المفرطة سوف يكون بالغا يعاني من السمنة المفرطة أيضا. وبالغ يعاني من السمنة المفرطة سيكون لديه أطفال يعانون من السمنة أيضا، وهي دوامة أجيال مفرغة".


وحذرت البروفيسور نينا مودي من أن الأمهات البدينات المصابات بسكري الحمل سيحصلن على طفل يكون معرضا بشكل أكثر للسمنة، حيث ستكون لديه أنسجة دهنية، مشيرة إلى أن مثل هذا الطفل قد تم وضعه على الطريق نحو البدانة في مرحلة الطفولة والبلوغ ، ودعت إلى سلسلة من الدراسات التجريبية للنظر في كيفية تنظيم الشهية من مرحلة الطفولة المبكرة.


وتأتي تصريحات الطبيبة بعد أن وصف وزير الصحة البريطاني، جريمي هانت، الأرقام التي تبين أن واحدا من كل خمسة أطفال تصل أعمارهم الى 11 مصابا بالبدانة "بالفضيحة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة