برنامج زيارة ترامب وزوجته في تل أبيب

الإثنين، 22 مايو 2017 11:35 ص
برنامج زيارة ترامب وزوجته في تل أبيب
ترامب و زوجته
ابتسام أبو الدهب

وصل اليوم، الاثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، إلى تل أبيب، ضمن الزيارة التي يقوم بها لمنطقة الشرق الأوسط وروما، والتي تستغرق 9 أيام.

وبعد وصول ترامب والوفد المرافق له المطار في تل أبيب، سيتم استقباله رسميا، قبل أن ينتقل هو وزوجته إلى القدس للقاء الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وزوجته نيشاما، بمقر إقامتهما. وبعد أن يوقع الرئيس الأمريكي كتاب الضيوف، سيعقد الرئيسان اجتماعا خاصا يلقيان بعدهما بيانا للصحافة، حسب ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وبعد إلقاء البيان الصحفي، سيأخذ ريفلين وزوجته، ترامب والسيدة الأولى إلى الحديقة، حيث تم زرع شجرة لوز احتفالا بهذه الزيارة.

ومن مقر إقامة «ريفيلين»، سيتوجه ترامب إلى المدينة القديمة لزيارة كنيسة القيامة، وسيزور بعد ذلك حائط البراق (حائط المبكى)، وينضم إليه زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وصهره جاريد كوشنر، من دون مرافقة أي من الشخصيات الرسمية الإسرائيلية. وبعد الحائط، سيتوجه ترامب إلى فندق الملك دافيد المحصن حيث سيبقى خلال زيارته.

ومن المقرر أن يذهب ترامب أيضاً للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

وفي الوقت نفسه، ستنضم السيدة الأولى ميلانيا ترامب إلى سارة زوجة «نتنياهو»، في زيارة إلى مركز هداسا الطبي في عين كارم بالقدس. وسوف يتحدثون مع الطاقم الطبي ويلتقون مع الأطفال في منطقة اللعب من أجل نشاط فني مشترك.

 

اقرأ أيضاً:

ترامب يبدأ في القدس رحلة البحث عن حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة