«مصر مش طابونة».. رئيس مدينة العريش: إزالة التعديات على أملاك الدولة بشمال سيناء (صور)

الإثنين، 22 مايو 2017 01:05 م
«مصر مش طابونة».. رئيس مدينة العريش: إزالة التعديات على أملاك الدولة بشمال سيناء (صور)
أسامة الغندور رئيس مجلس مدينة العريش
شمال سيناء - محمد الحر

«مصر مش طابونة».. هكذا عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن غضبة الشديد من استباحة البعض  أرضي الدولة، وتملكها بدون وجه حق، وهو ما جعله يصدرأوامر مشددة للأجهزة المعنية بحصر هذه التعديات وإزالتها في مختلف المحافظات،  وفي إطار تنفيذ تلك التعليمات نفذت الأجهزة التنفيذية في محافظة شمال سيناء، بالاشتراك مع معدات مجلس مدينة العريش، وقوات الأمن حملة مكبرة لإزالة الاشغالات على الأراضي المملوكة للدولة في نطاق المحافظة. 

وقال أسامة الغندور، رئيس مجلس مدينة العريش:«إن الأجهزة التنفيذية في محافظة شمال سيناء، بالاشتراك مع معدات مجلس مدينة العريش وقوات الأمن، تواصل ولليوم الخامس على التوالي، إزالة التعديات على أملاك الدولة، بنطاق مركز ومدينة العريش بشمال سيناء».


وأضاف الغندور، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»:«إنه لليوم الخامس على التوالي بواصل مجلس المدينة،  تنفيذ الجدول الزمني المحدد، لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة، بنطاق دائرة المحافظة».


وأكد الغندور:«أن اليوم الأول للحملة ، الأربعاء ، شهد إزالة 58 حالة إزالة بمنطقة أبو فراس وشاليهات السعد بمساحة ١٩٤٠٠متر، وفي اليوم الثالث، تم إزالة ٦٢حالة تعدي بعزبة أبو علي بحي المساعيد بمساحة ٢٢٣٢٧متر، مشيرًا إلى إنه في اليوم الثالث، الجمعة ، تم إزالة ١١١حالة تعدي بمنطقة الصنديدي بمنطقة الفواخرية بمساحة ٣٥٤٨٣متر، وفي اليوم الرابع، السبت، أزيلت ٨١حالة بعزبة أبو علي وشارع ٢٥أبريل بحي المساعيد بمساحة ٣٢٥٣٥ متر، أما اليوم الخامس، فقد شهد إزالة ٨٩ حالة بمساحة ٢٣٥٤٥ متر، وتوفيق أوضاع٧٧حالة، لجانب توفيق أوضاع ١٧حالة بمنطقة إبني بيتك بشارع أسيوط».


وقال رئيس مدينة العريش:«أنه لا توجد مساحات كبيرة متصلة أي تبلغ مساحتها بالفدان، ولكن كافة الحالات هي قطع تتراوح مساحاتها ما بين ٢٠٠إلى ٤٠٠وغالبيتها عبارة عن قطع فضاء محاطة بالأسوار باستثناء حالات قليلة لقطع مقام داخله غرف بدائية بالطوب الأبيض بدون أسقف».

وأوضح المحاسب أسامة الغندور، رئيس مدينة العريش :«أن قطع الأراضي التي تم التعدى عليها تم بيعها من مواطن لآخر ومجلس المدينة ليس له صلة بعملية البيع،و أن حصول بعض المواطنين على رخصة مباني لا تعطيه سندا بالملكية وصلاحية الموقع يتم منحها لأي مواطن بناء على طلبه ولا تضفي رسمية على أي قطعة أرض بالمخالفة».


وقال رئيس مركز ومدينة العريش:«إن كافة حالة التعدي سيتم توفيق أوضاعها من خلال لجنة مكونه من عدة جهات تنفيذية ومنها مجلس المدينة والمحافظة والإسكان وأملاك الدولة وجهات أخرى وسيتم تحديد سعر المتر من خلال المحافظة ، ولن يظلم أحدا من المواطنين، مؤكدًا على تواصل مجلس المدينة في استرداد كافة التعديات على أراض الدولة وإنه لا تهاون بالأمر أيا كانت شخصية وصفة المتعدي عليها ومهما كانت الأسباب» .

 
 
ض4
 
ض5
 
ض6
 
ض8

إقرأ أيضا..

ضبط 34 محكوما عليهم وتنفيذ 118 قرار إزالة في العريش

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة