وكيل أوقاف اﻹسماعيلية مبررا منع المكبرات في التراويح: كيف لطالب أن يركز بدروسه؟

الإثنين، 22 مايو 2017 12:23 م
وكيل أوقاف اﻹسماعيلية مبررا منع المكبرات في التراويح: كيف لطالب أن يركز بدروسه؟
الشيخ مجدي بدران وكيل مديرية اﻷوقاف باﻹسماعيلية
كتبت - سها الباز

قال الشيخ مجدي بدران وكيل مديرية اﻷوقاف باﻹسماعيلية، إنه ﻻ يجد مبررا لتلك الضجة حول قرار وزير الأوقاف بمنع مكبرات الصوت في صلاة التراويح.

وأضاف بدران في تصريح لـ«صوت اﻷمة»، أن القرار ليس بجديد فمنذ سنوات، وهناك توصيات بمنع المكبرات، مشيرا إلى أن بعض المساجد تكون متقاربة في المسافة، مما يحدث تشويشا على المصلين، فيحدث أن يقرا إمام الفاتحة، بينما غيره في مسجد آخر يقرأ البقرة، والبعض ينتهي من صلاته، وبعض المساجد مازالت تقيم الصلاة، مما يوقع البعض في حيرة.

وتابع: ليس من الدين في شئ، أن نقوم بإزعاج المرضي، والمسنين، وطلبة الثانوية العامة، فبعض المساجد تمتد بها صلاة التراويح إلى وقت متأخر، فكيف لطالب أن يركز في مذاكرة دروسه؟.

وعن تساؤلات البعض لماذا ﻻ تمنعون مكبرات اﻷفراح وهي تحدث أيضا ضجة قال وكيل المديرية: ليس من شأن اﻷوقاف السيطرة عليها، ونتركها ﻷصحاب اﻹختصاصات، ونادي بدران بعدم اﻹنسياق وراء اﻹشاعات المغرضة، وترديد كلام ليس له أساس من الصحة، من شأنه إحداث بلبلة بين الناس فقط.

فيما أكد وكيل المديرية أنه سوف يقوم بتنفيذ القرار بحذافيره، ومن يخالف سوف يعرض نفسه للمسائلة.

وعلي جانب آخر قال إن المساجد بمحافظة اﻹسماعيلية التي يبلغ عددها 2000 مسجد، تم اختيار 15 مسجد منها ليتم اﻹعتكاف به، موضحا أن أهم شروط اﻹعتكاف أن يكون المعتكف من سكان المنطقة وليس من منطقة آخرى حتى يسهل معرفة هويته بين المعتكفين، مضيفا أنه تم إختيار 44 ساحة لصلاة العيد بالمحافظة. 

إقرأ أيضا..

وكيل أوقاف الشرقية: لسنا دعاة فتنة ومفاتيح الجنة والنار بيد الله

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق