إنطلاق فعاليات مؤتمر «كارديو أليكس 2017» بحضور مجدي يعقوب..غدا

الإثنين، 22 مايو 2017 03:44 م
 إنطلاق فعاليات مؤتمر «كارديو أليكس 2017» بحضور مجدي يعقوب..غدا
مكتبة الأسكندرية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

تنطلق فعاليات أكبر موتمر للقلب في الشرق الأوسط «كارديو أليكس»، في دورته 17، بمكتبة الأسكندرية، ويستضيف أكبر أطباء القلب في العالم، وأشهر الأطباء المصريين، ويتم خلال المؤتمر لأول مرة بث حي ومباشر لعمليات القلب المفتوح، غدًا الثلاثاء.

وقال الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية:«إن قسم القلب بجامعة الإسكندرية، قام بتنظيم المؤتمر، في الفترة من 23 وحتى 26 مايو الجاري، بمشاركة الطبيب العالمي مجدي يعقوب أستاذ القلب وأكثر من 5 آلاف طبيب من جميع أنحاء العالم».

وأكد الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية:«أن مؤتمر أمراض القلب بالإسكندرية (كارديو ألكس)، يستعرض أحدث التقنيات في علاج أمراض القلب والشرايين، كما سيناقش ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات العلمية، من اكتشافات جديدة وخاصة فيما يتعلق باستخدام الخلايا الجذعية، في علاج قصور القلب».

وقال الدكتور صبحي، إن المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء القلب سيستعرض  أحدث العقاقير التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وتأثيراتها على نسب شفاء المرضى، كما سيركز المؤتمر على كيفية أهم التوصيات العالمية فيما يتعلق بالمساهمة في تخفيض نسب الإصابة بأمراض القلب في الشرق الأوسط، والتي أصبحت تزيد عن المعدلات العالمية بنسبة 10%.

 

اقرأ أيضا:

فيفيان فؤاد: إقرار صيغة ثابتة للتقارير الطبية في حالات ختان الإناث

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق