آداب سوهاج ترفض إعادة الامتحان لـ 42 طالبا بعد واقعة الغش الجماعي

الإثنين، 22 مايو 2017 02:27 م
آداب سوهاج ترفض إعادة الامتحان لـ 42 طالبا بعد واقعة الغش الجماعي
ارشيفية
سوهاج – أيمن صابر

 

في سابقة تؤكد مدى التضارب في إتخاذ القرارات داخل جامعة سوهاج بسبب الفراغ الإداري الذي تعاني منه لعدم وجود رئيس معين للجامعة يستطيع حسم الأمور، رفض مجلس كلية الآداب  برئاسة الدكتور كريم مصلح عميد الكلية بالإجماع إعادة الإمتحان لـ 42 طالبا بقسم الإعلام شعبة العلاقات العامة، بعد تحرير محضر غش جماعى لهم من رئيس الدور.

المثير أن عميد الكلية  هو نفسه من اتخذ قرار بإعادة الامتحان من قبل بعد إجراء مكالمة هاتفية مع الدكتور صفا محمود القائم بعمل رئيس الجامعة.

تفاصيل الواقعة شهدتها اللجنة رقم 42 بمبنى فصول كلية الآداب يوم الخميس 11 مايو الماضي، حيث دخل طلاب الفرقة الرابعة بقسم الاعلام شعبة العلاقات العامة، اللجنة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وكان عدد الملاحظين في اللجنة اثنين فقط معيدة وموظف، وبعد مرور ساعة من الوقت طلبت إحدى الطالبات دخول دورة المياه، فقامت المعيدة بمرافقتها.

و نظرا لتواجد الملاحظ الآخر في اللجنة بمفرده لم يستطع السيطرة على الطلبة، فارتفع صوتهم عاليا باللجنة، ولاحظ ذلك رئيس اللجان فانتقل على الفور وبصحبته رئيس الدور بمبني فصول كلية الآداب على إثر ارتفاع الأصوات باللجنة، وما أن دخل اللجنة، قام على الفور بالتهديد بعمل محضر غش وشغب، فاتخذ قرارتحرير محضر شغب ومحضر غش جماعي لعموم الطلاب باللجنة والبالغ عددهم 42 طالب وطالبة باللجنة رقم 42، ومع عودة المعيدة والطالبة من دورة المياه لم تجد اللجنة.

من ناحيته طالب وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والقائم بعمل عميد كلية الآداب نظرا لسفر العميد، مراقب الدور بعمل محضر غش جماعي وقام بالتوقيع عليه فورا، وإحالته للشئون القانونية.

من جانبهم توجه طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة، لمكتب الدكتور صفا محمود رئيس الجامعة للمطالبة بالتحقيق في الأمر ورد حقوقهم، ولعدم وجود  رئيس الجامعة لسفره لحضور الإجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، فأبلغت إدارة العلاقات العامة بالجامعة، رئيس الجامعة بتفاصيل الواقعة، وأجرى على الفور إتصالا بعميد الكلية، فاتخذ الأخير قرارا بإعادة الامتحان مرة أخرى في 30 مايو 2017.

من جانبها قالت الدكتورة عزة عبد العزيز عثمان، رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، إن إتهام الطلبة بالغش الجماعي وعمل محضر وسحب الأوراق منهم بعد دخولهم في منتصف الوقت مرفوض شكلا وموضوعا وطالبت بتحقيق موسع في الواقعة لأن إعادة الاختبار كحل للأزمة لا يكفي وما حدث يعبر عن مهزلة إدارية وعدم إحترام للقانون أو التقاليد الجامعية .

تصريحات الدكتورة عزة عثمان عن الواقعة كان كافيا لأن يقود الدكتور كريم مصلح عميد الكلية ضدها حملة شعواء متهما إياها بأنها من سربت خبر الغش وإلغاء امتحان الطلاب لأحد المواقع الإلكترونية رغم براءتها من الإتهام. 

اقرأ ايضا

جامعة المنيا تحتفل بالمهرجان الـ 20 لمشروعات التخرج بقسم الإعلام

إحالة أزمة تسريب امتحان «آداب بنها» للتحقيق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة