غادة والي: أموال المعاشات المستثمرة في البورصة لا تتخطى 2%

الإثنين، 22 مايو 2017 02:56 م
غادة والي: أموال المعاشات المستثمرة في البورصة لا تتخطى 2%
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
محمد محسوب

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى: «أنها لا تنوي استثمار المزيد من أموال التأمينات في البورصة رغم عائدها الكبير، حيث إن بعض الصناديق تخطى عائدها 70%، لافتة إلى أن قيمة الأموال المستثمرة في البورصة لا تتعدى قيمة 2% من جملة أموال التأمينات».
 
وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: «إنها تفضل الاستثمار في سندات الخزانة، لافته إلى تخصيص باب كامل في قانون التأمينات الذي يجرى إعداده حاليا لاستثمار أموالها».
 
واشارت غادة والي، أنها قدمت مذكرة تتضمن مجموعة من المزايا الجيدة لأصحاب المعاشات، وسيتم مناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء الخميس المقبل.
 
وتابعت «والي»: «أن وزارة المالية، خصصت 250 مليون جنيه، لتطوير الحضانات وذلك في العام المالى القادم، وتعكف الوزارة حاليًا على اختيار معايير الحضانات التي سيتم تطويرها وأهمها ان تقدم الخدمة لعدد كبير من الأطفال والتى تخدم قطاع كبير من المواطنين كالمناطق الصناعية لافته إلى أنها ستتبنى دعوة لقيام الشركات بإنشاء حضانة في مقر الشركة».
 
وأشارت «والي»، أن الوزارة، تبحث تقنين الحضانات غير المرخصة، والوحدات السكنية المخصصة، لاستضافة الأطفال، وذلك عبر تيسير شروط الترخيص وتقسيم الترخيص لدرجات.
 
مؤكده: انه تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة القوى العاملة، لمواجهة قيام بعض العمال بغلق ملفاتهم التأمينية، من أجل الحصول على مساعدات تكافل المؤقتة.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق