جبال القمامة تحاصر ورش صناعة السفن في بورسعيد (صور)

الإثنين، 22 مايو 2017 03:45 م
جبال القمامة تحاصر ورش صناعة السفن في بورسعيد (صور)
محيط ورش صناعة السفن بشرق بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

اشتكى أصحاب ورش منطقة العائمات لصناعة السفن ببورسعيد، من جبال القمامة التي تحيط بهم والتي ملأها البلطجية لتجميع فرز القمامة من البلاستيك والحديد وغيرهما.

وقال المهندس محمد الكتبي، أحد أصحاب ورش صناعة السفن وإصلاحها، إنهم يواجهون ظروف صعبه في الحصول على قوت يومهم والحفاظ على العمالة كاملة بالمنطقة والحرص على عدم الاستغناء على أي من العاملين؛ ورغم كل ذلك نجد ما يعكر صفو العمل ويزيد من الأمر عناء.

وأكد الكتبي، أن القمامة تحيط بالورش من كل مكان، وامتلأت بالبلطجية وأصحاب المصالح من المستفيدين بفرز القمامة، مشيرا إلى أن الرياح المحملة بالدخان الناتج عن حريق الزبالة والحشرات والفئران يؤثر بالسلب على صحة العامل وإنتاجيته.

وأضاف حمادة عياد، صاحب إحدى الورش أن الورش تقع في المنطقة الواعدة التي تعتبر قاطرة التنمية لمصر كلها، والتي يُقام فيها على بعد أمتار المشروعات التنموية من أرصفة بحرية لتداول الحاويات ومناطق صناعية ولوجيستية.

ولفت المهندس سعد العتر إلى أنه وأصحاب الورش تقدموا بشكوى لعبد الحكيم القاضي، رئيس مدينة بور فؤاد، وبالفعل تحركات معدات المدينة وبعد ربع ساعة انصرفت لتصاعد كميات كبيرة من الدخان، ولم يحركوا ساكنا بعد ذلك.

محيط ورش صناعة السفن بشرق بورسعيد (1)
 
محيط ورش صناعة السفن بشرق بورسعيد (2)
 
 
اقرأ ايضا

رئيس جامعة بورسعيد يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)

قبطي يهدي أطفال مسلمين فوانيس رمضان ببورسعيد

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق