نائب: تسليم 264 بيتا بوادي كركر ضمن استحقاقات النوبيين

الإثنين، 22 مايو 2017 03:36 م
نائب: تسليم 264 بيتا بوادي كركر ضمن استحقاقات النوبيين
النائب ياسين عبد الصبور
كتب - سامي سعيد

قال النائب ياسين عبد الصبور عربي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه تم تسليم 264 بيت بوادي كركر من استحقاقات النوبيين المغتربين، لأهالي دابود والدكة وإمبركاب وكشتمنه ودهميت، بحضور اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، واللواء مصطفى جمعة ممثلا عن مدير أمن أسوان، ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس جامعة أسوان أحمد غلاب.
 
وأوضح عبد الصبور، أن الدولة لم تكن جادة في تلبية مطالب النوبيين كما هي الآن، مضيفا أن النموذج الذي تم تسليمه نموذج مكتمل على أكمل وجه لكن باقي البيوت ينقصها أشياء كثيرة، مطالبا المحافظ بتلافي الأمر وألا يتم تسليم المنازل إلا بعد اكتمالها، ومضيفا أن المحافظ طالب الجهة المنفذة بتلافي أي عيوب بالمساكن قبل تسليمها وأعطى مهلة أسبوعين لتلافي أي عيوب يبلغ عنها المستحقين.
وأضاف عبد الصبور، أنه طالب بوجود وسائل مواصلات للمدينة، مطالبا أن يكون هناك مجلس مدينة ليتم اختيار أناس يمثلوا الأهالي ويقوموا بحل مشاكلهم، كما طالب بسرعة توزيع المحلات التجارية.
 
وفي نفس السياق قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إن قرية وادى كركر سيتم تحويلها لمدينة عالمية، كما سيتم انشاء محور دائري يربط أسوان بوادي كركر بطول 20 كيلو متر.
 
وأشار إلى أنه تم عرض المخطط المستقبلي لمدينة وادي كركر على الرئيس عبد الفتاح السيسي ووافق عليه، كما أمر الرئيس بحصر من لم يتم تعويضه من أبناء النوبة وبالفعل تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة واجتمع مع اللجنة مرتين أخرها كان الشهر الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة انتهت من حصر 75 % من عدد المستحقين وسيتم إعلان أسماء المستحقين بعد انتهاء اللجنة من عملها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق