هآرتس: صفقة أمنية جديدة بين إسرائيل والهند

الإثنين، 22 مايو 2017 05:06 م
هآرتس: صفقة أمنية جديدة بين إسرائيل والهند
صفقة سلاح بين الهند و اسرات
وكالات

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن الصناعات الجوية الإسرائيلية وقعت على صفقة أسلحة جديدة مع الهند، سيتم فى إطارها تركيب منظومة الدفاع الجوى "براك 8" على أربع سفن حربية هندية.
 
واعلنت الصناعات الجوية، أمس عن توقيع الصفقة مع الشركة الحكومية الهندية BEL، وأن حجم الصفقة يصل إلى قرابة 630 مليون دولار، وتشمل شراء رادارات وصواريخ ومنظومات سيطرة ومراقبة لمنظومة براك 8.
 
وتم فى الشهر الماضى فقط توقيع صفقة كبيرة مع الهند بحوالى مليارى دولار. وتشمل الصفقة بيع النسخة البرية من منظومة "براك 8"، وتركيب النسخة البحرية على حاملة الطائرات فى سلاح البحرية الهندى.
 
يشار إلى أن الهند هى إحدى الدول البارزة التى تشترى معدات حربية من إسرائيل، وقد اشترت مئات صواريخ براك التى تم تركيبها على السفن البحرية. كما اشترت الهند فى السابق صواريخ جو – أرض متطورة من انتاج شركة "رفائيل"، والتى تتيح شن هجوم من مسافة بعيدة (Stand off)، وتم فى الآونة الاخيرة إنشاء مصنع لإنتاج الأسلحة الخفيفة فى الهند بالتعاون مع الصناعات العسكرية IWI التى يفترض أن تنتج أسلحة تابور، وجليل، ونيغف.
 
وترتبط إسرائيل والهند بمنظومة علاقات أمنية كبيرة، تشمل تبادل الوفود بين طواقم الجو فى البلدين. وسيشارك سلاح الجو الهندى فى مناورات بلو فلاغ التى ستجرى فى تشرين الثانى المقبل فى إسرائيل. وأعلنوا فى الهند أن رئيس وزراء الهند نيرندارا مودى، سيعلن لدى زيارته إلى إسرائيل، هذه السنة، عن توقيع صفقات أسلحة أخرى مع الصناعات الأمنية الإسرائيلية.
 
وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس، قد زار العاصمة الهندية نيودلهى، فى 14 مايو الجارى فى زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندى براناب موخرجى، وهى الزيارة الثالثة التى يقوم بها الرئيس عباس للهند.. حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم حول تعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق