استرداد الأراضي.. إزالة 95 حالة تعد على أملاك الدولة بمراكز البحيرة

الإثنين، 22 مايو 2017 11:56 م
استرداد الأراضي.. إزالة 95 حالة تعد على أملاك الدولة بمراكز البحيرة
تعديات - صورة أرشيفية
البحيرة- عصام النجار

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص، برئاسة المهندس خالد عمارة، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وحماية الأراضى، والإدارات المعنية بالوحدة المحلية، ورؤساء القرى، وقوة أمنية من الشرطة، حملة مكبرة، لإزالة التعديات على الأراضى المتعدى عليها، حيث تم إزالة 21 حالة إزالة كلية على مساحة  1545 متر، منها 4 حالات أملاك دولة، وحالة واحدة أوقاف، و3 حالات أراضي زراعية، و6 حالات إصلاح زراعي، و7 حالات آثار، وذلك بقري «دمسنا - كوم القناطر - بركة غطاس - بسنتواي».

كما أسفرت الحملة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، برئاسة المهندسة سلوى زكي، عن إزالة 26 حاله تعد على أراض أملاك الدوله بقرى يونس حميدة، والخليلية، ومشعل، على مساحة 3003 م2، كما تم إزالة التعدي على مساحة 4100 م2 أرض مخصصة لمركز شباب الخليلية حيث تم إزالة الزراعات بها، كما شملت الإزالات مساحة 5500 م2 تابعة لهيئة الآثار.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، تكثيف حملات إزالة التعديات على أراض أملاك الدولة واسترداد جميع الأراضي المتعدى عليها واتخاذ كافة اﻹجراءات القانونية للحفاظ على تلك اأراضي، حيث تم إزالة 18 حالة تعد بمساحة إجمالية 888 م2 على ترعة المحمودية، طريق المحمودية - أريمون، وذلك حفاظا على أملاك الدولة، بالتنسيق مع الزراعة والرى وحماية النيل وقوات من مركز شرطة المحمودية.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، بقيادة العميد عادل شرشر، حملة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة، بالتنسيق مع قوات الأمن والري والطرق وأسفرت الحملة عن إزالة 4 حالات بإجمالى مساحة 933.9 م2.

كما شارك العميد خالد كشك، رئيس مركز ومدينة إدكو، حملة مكبرة، لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة والمزارع السمكية بأرض المنطقة الصناعية بمشاركة قوة من مركز شرطة إدكو بحضور كامل غطاس، رئيس القطاع الشمالي، ولجنة مشكلة من نواب رئيس المركز، الإدارة الهندسية، أملاك الدولة الشئون القانونية.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ  قرارين إزالة لأرض مغمورة بالمياه وجسور مزارع سمكية بمساحة 15 فدانا، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت إزالة 3 حالات أملاك دولة و14 حالة أملاك ري وصرف بناحية محلة بشر بإجمالي مساحه 953 م2.

وأكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، استمرار تنفيذ تلك الحملات لإزالة جميع التعديات على أراض أملاك الدولة ولردع المخالفين واسترداد حق الدولة والمال العام قبل نهايه الشهر الجاري.

 

واقرأ أيضا:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة