«بشاير رمضان» صرف العلاوة الخاصة للعاملين بأثر رجعي بـ «القابضة للمياة»

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:33 م
«بشاير رمضان» صرف العلاوة الخاصة للعاملين بأثر رجعي بـ «القابضة للمياة»
الدكتور عادل نظمى
كتب- محمود عثمان

استعرضت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، برئاسة الدكتور عادل نظمى، إجراءات صرف العلاوة الخاصة للعاملين في قطاعات الكهرباء، والمياه، والإسكان، والصرف الصحى، من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
 
 
ورحب رئيس النقابة العامة، بقرار المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الذي ينص على صرف العلاوة بنسبة 10% لجميع العاملين في 25 شركة تابعة مع مرتب شهر مايو الحالي بأثر رجعي من يوليو الماضى 2016 مجمعة حتى نهاية أبريل الماضى 2017.
 
 
وأوضح رضا الدغيدى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة، وأمين صندوق النقابة العامة، للمرافق فى بيان لاتحاد العمال اليوم الثلاثاء، أن قرار رئيس القابضة لمياه الشرب، نص على صرف العلاوة الخاصة، وفقًا للقواعد التي أقرتها الحكومة بحد أدنى 65 جنيهًا وأقصى 120 جنيها شهريًا، ويستفيد منها الدائمين والعاملين بعقود مؤقتة أو مكافئة شاملة.
 
 
وأشار «الدغيدى»، إلى أن الذين أحيلوا للتقاعد بعد 30 يونيو 2016 سيستفيدون من العلاوة الخاصة من خلال احتساب المدة الزمنية «التواجد الفعلي» في العمل، وسيتم إخطار جهات صرف المعاش لتعديل المعاشات المستحقة، وفقًا لهذه الزيادة التى يستحق عنها المعاش باعتبارها من الأجر الأساسى.
 
 
 
اقرأ أيضا:
 

محمد سعفان: عقد جلسات لمناقشة العلاوة للعاملين بالقطاع الخاص الأسبوع المقبل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق