رئيس النيابة الإدارية: نحن وكلاء الله في الأرض

الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:06 م
رئيس النيابة الإدارية: نحن وكلاء الله في الأرض
المستشار على رزق
المنيا - حسن عبد الغفار

قال المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية: «نحن وكلاء ربنا في الأرض لتحقيق العدل بين المواطنين، ولابد من التصدي للمخالفات بمنتهى الحزم والدقة وإننا كنيابة إدارية مسؤولين عن الدعوى التأديبية وتحريكها، مطالبا أعضاء النيابة أن لا يرجئوا الدعوى التأديبية لحين فصل النيابة العامة والنيابة الإدارية الآن أعلى الجهات القضائية والرقابية في البلاد».

وقال «رزق»: «شعارنا.. إننا أفضل جهاز قضائي وسوف نقدم ما هو أفضل»، مشيرا إلى أن تقسيم عمل النيابة إلى تحقيق وقسم تأديب وقسم قضاء وهو نظر التظلمات الخاصة بالأفراد الخاصة بالجزاء، وهذا هو القانون الجديد والنائب العام لغى ما فعله النائب السابق هشام بركات من حيث الحصانة وعادت من جديد الحصانة لأعضاء النيابة الإدارية.

 وأضاف: «أننا بالقانون سوف نجلس على المنصة مثل النيابة العامة وأي شخص يمنعني عن أداء عملي أوقفه عن العمل مباشرة، وسلطاتي من إدارة الدولة وأنا الحاكم الإداري وتم تسمية القانون الجديد المدعي العام التأديبي».

ولفت إلى المحبة التي نجدها بمجلس النواب من أول رئيس المجلس حتى البواب جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة النيابة الإدارية بأعضاء النيابة الإدارية بفندق أتون بالمنيا بحضور المستشار ذكي شلقامي نائب رئيس الهيئة والمستشار مدير إدارة النيابات.

وأضاف «رزق»، أن النيابة الأدارية أسمى وظيفة وأسمى منصب وطالب أعضاء النيابة الإدارية ان يحترموا المرأة ويقدر جهدها معه ومشاركته في الحياة.

وقال: «نحن أفضل ناس.. ربنا أعطانا الكثير فلابد من الحفاظ على المكانة التي وهبنا الله ولا تخشوا في الله لومة لائم». وطالب المشاركين بالتصدي للمخالفة دون النظر إلى هوية الأشخاص. متابعًا: «أن الترقيات قادمة ولا تأخير فيه»، مؤكدا على ضرورة الحكم بما يرضى الله بعد قراءته للاوراق بمنتهى الدقة.

IMG_20170523_145226
 
IMG_20170523_144931
 

اقرأ أيضا
رئيس النيابة الإدارية يفتتح مقرها الجديد بالمنيا

النيابة الإدارية تطعن على حكم التأديبية ضد 4 مسئولين لأهدارهم المال العام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق