رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدا من وزارة الصيد الموريتانية لبحث التعاون

الثلاثاء، 23 مايو 2017 07:51 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدا من وزارة الصيد الموريتانية لبحث التعاون
رئيس جامعة كفر الشيخ
كفر االشيخ- محمد سليمان

استقبل الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفدا من وزارة الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الإسلامية الموريتانية، برئاسة خديجة بنت بوكة، أمين عام الوزارة، لبحث سبل التعاون بين الجامعة، وبين وزارة الصيد والاقتصاد البحري، تنفيذا لما جاء في اتفاقية التعاون بين جمهورية مصر العربية، وبين جمهورية موريتانيا، في مجال الاستزراع السمكي وتصنيع الأسماك.

وقال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه تم الاتفاق على العمل على توفير بعض المنح الدراسية للطلاب من جمهورية موريتانيا للدراسة بالجامعة لدرجة الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى تدريب بعض الموريتانيين بالجامعة وداخل موريتانيا في مجال الثروة السمكية.

وأشار إلى أن الجامعة على أتم الاستعداد لتوفير جميع سبل الدعم من خلال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات للأشقاء في موريتانيا لتحقيق أقصى استفادة في هذا المجال.

وصرحت خديجة بنت بوكا، الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، بأن المخزون السنوي من الأسماك السطحية في بلادها يصل إلى مليون و300 ألف طن، مشيرة إلى أن بلادها تسعى دائمًا للحفاظ على ثرواتها السمكية واستدامتها.

كما أعربت عن سعادتها داخل الجامعة وأثنت على كلية الثروة السمكية والمعامل البحثية الموجودة بها وخاصة مصنع إنتاج الأعلاف، ومصنع تصنيع وحفظ الأسماك والأحواض السمكية، ما يساعد على تحقيق أقصى استفادة للمتدربين في جميع مجالات الثروة السمكية سواء كانت في الاستزراع السمكي أو تصنيع الأسماك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة