7 مهن ينطبق عليها المثل الشعبي: "العلم فى الراس مش فى الكراس"

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:49 م
7 مهن ينطبق عليها المثل الشعبي: "العلم فى الراس مش فى الكراس"
صورة تعبيريه
مروة السيد

الشهادة والعلم هو أول طريق لتحديد وظيفتك التى ستعمل بها فى المستقبل، مبدأ قديم تربى عليه أجيال كثيرة ونسعى إليه بكل الطرق مجرد الوصول إليها مع نهاية العام الأخير من الدراسة نشعر وكأن الحلم اقترب، حتى نصدم بالانضمام لطابور البطالة، وهو ما جعل البعض يفكر فى العمل الحر بعيدا عن الشهادة والدراسة المعقدة، ومن بين المهن المصرية التى لا تحتاج إلى شهادات.

بودى جارد.. كل ما تحتاجه فى هذه المهنة لعب الرياضة العنيفة وممارستها يوميا والذهاب إلى صالات الجيم وليس من المهم أن تكون صالات رياضية كبيرة تدفع فيها أموال هائلة ولكن المراكز الرياضية ستقوم بدورها فى تدريبك وتقوية عضلاتك بالقدر الذى يؤهلك للمهنة الجديدة وهناك أدوية وفيتامينات تساعدك على ذلك.

كوافير.. رجالى أو نسائى كل ما تحتاجه تدريب لمدة أسبوع فى مركز التجميل الذى تعمل به لتتعرف على طبيعة العمل، وبالاعتماد على مواقع الانترنت يمكنك مشاهدة كل الطرق الحديثة لتسريحات الشعر وطريقة عمل الماكياج حتى تكون متميز. بيباع فى محل.. تحتاج هنا حسن سير وسلوك مع مهارة البيع للزبون وجذبه للمنتجات التى تعرضها، وقراءة أفكاره حتى تتمكن من مساعدته فى اختيار ما يرغب وإقناعه بشراء غيرها من الأشياء ويكون هذا المحل هو المفضل له لأنه وجد فيه كل ما يحتاج إليه.

سمسار عقارات.. الأهم من الشهادة هنا هو التعرف على خريطة المنطقة التى قررت تعمل بها، ثم التعرف على كل بوابين العمارات وشراء جريدة "الوسيط" حتى تتعرف على سكان المنطقة ممن يرغبون بيع أو تأجير منازلهم. مندوب مبيعات.. يطلق عليها أحيانا اسم "مهنة من لا مهنة له" ولكنها سبب فى خروج الكثير من الشباب من طابور البطالة وبيع الكثير من المنتجات بالتعرف على المحلات التجارية الكبير التى تعمل فى المنتجات التى تبيعها.

سائق تاكسى أو ميكروباص.. وعلى من يريد العمل بهذه المهنة التميز بحفظ خريطة مصر بالكامل حتى تستطيع توصيل الزبائن بسهولة مع الطرق السرية التى يمكن أن تعرف منها أثناء الزحمة.

طباخ.. برامج تحضير الطعام من أعلى البرامج نسبة مشاهدة سواء على شاشات التليفزيون أو عبر قنوات اليوتيوب، وتعلمها أمر سهل القليل من الكتب التى تباع عند سور الأزبكية مع مشاهدة بعض الطرق وإضافة البهارات التى تطلق عليها خلطتك الفريدة ستصل إلى لقب "الشيف" وتبدأ رحلتك فى البرامج التليفزيونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق