ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية لاستعراض نتائج مشروعات التعاون مع «الإيكاردا»

الأربعاء، 24 مايو 2017 12:10 م
ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية لاستعراض نتائج مشروعات التعاون مع «الإيكاردا»
وزارة الزراعة
كتبت- شيماء حمدي

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، ورشة عمل مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «إيكاردا»، بمقر مركز البحوث الزراعية، لاستعراض النتائج الخاصة بمشروعات التعاون المشترك بين الجانبين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وتشمل مشروعات التعاون المشتركة بين الجانبين النهوض بمحصول القمح، والمحاصيل البقولية، والشعير والأعلاف، كذلك مشروع تربية الماعز والأغنام بمطروح، فضلا عن التجارب الخاصة بالمقننات المائية وإدارة استخدامات مياه الري.

وشارك في ورشة العمل، رئيس مركز البحوث الزراعية، والمدير العام للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «إيكاردا»، ومديري معاهد المحاصيل الحقلية، وبحوث الأراضي والمياه والبيئة، وبحوث الإنتاج الحيواني، وعدد من الباحثين والخبراء في هذه المجالات.

وناقش المشاركون أيضا، الخطة المستقبلية للسنوات الثلاثة المقبلة، في التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة في ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى في مصر، مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، مع مراعاة تأثيرات التغيرات المناخية، والظروف والتقلبات الجوية، حيث يشمل التعاون أيضا مشروع لإنتاج الشعير المستنبط واستخدامه كبديل للأعلاف في تغذية المجترات الصغيرة الماعز والأغنام.

 

اقرأ أيضا:

وزير الزراعة يبحث مع وفد البنك الدولي دعم مشروعات التنمية الزراعية في مصر

تخصيص 300 فدان لمشروعات الشباب بالوادى الجديد

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة