فضيحة أمير قطر.. مواقع تابعة لإسرائيلية تدافع عن «تميم» بعد تصريحاته

الأربعاء، 24 مايو 2017 12:57 م
فضيحة أمير قطر.. مواقع تابعة لإسرائيلية تدافع عن «تميم» بعد تصريحاته
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني
مصطفى النجار

عقب التصريحات المسيئة لعدد من الدول العربية التى أطلقها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أمس خلال حفل تخريج عسكري، سارعت قنوات الجزيرة وجريدة وقناة العربي الجديد ووكالة الأنباء القطرية «قنا»، ووكالة الأناضول التركية، في نفي التصريحات التى قالها الأمير الشاب عقب موجة من الغضب الشعبي في مصر والسعودية والامارات والبحرين، بحجة ان قراصنة الانترنت اخترقوا موقع وكالة الانباء الرسمية وأذاعوا نص كلمة للأمير هاجم فيها دولًا عربية ودافع عن سياسات إيران وحماس.

وكانت من المفارقة أن تدافع وسائل إعلام إسرائيلية مثل موقع «المصدر» الإخباري الذي يتخذ من شعار «الأٌرب إلى الحدث الإسرائيلي»، شعارًا له، عن أمير قطر ويؤيد للرواية المغلوطة بأن ما تم تداوله هو قرصنة إلكترونية لموقع الأمير الشاب وليس خروجًا عن السيابق.

جدير بالذكر أن موقع «المصدر» يتبع تمويلًا وإشرافًا أحد أقسام وزارة الخارجية الإسرائيلية في ظل تنسيق حول المضامين الصحفية مع جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي -الشاباك.

وخلال كلمته المثير للسخط، دافع أمير قطر عن إيران ومكانتها في المنطقة، كذلك دافع عن سياسة قطر الداعمة لحركة الإخوان في مصر وحماس في فلسطين.

وهاجم الأمير القطري ما اسماه بـ«الحملة الظالمة» التي تقودها دول الخليج ضد بلاده، موضحًا أن قطر لا تعرف الإرهاب والتطرف، كما تطرقت الكلمة إلى القمة الأخيرة في الرياض، وإلى العلاقات القطرية - الأمريكية والقطرية - العربية المتأزمة.

وتبنى الموقع الإسرائيلى، قناة الجزيرة القطرية ووكالة الأناضول التركية و«قنا» القطرية، سيناريو اختراق موقع الوكالة الرسمية من خلال قراصنة، كما نقلت تصريحات على لسان المدير العام لوكالة «قنا»، يوسف إبراهيم المالكي، أوضح بها أن موقع الوكالة تعرض لاختراق من جهات لم تُعرف بعد.

 

9b5f8f6a-a373-4805-b3dc-d8f81e39d4ba
 
da514c8c-dc91-44c0-bfcb-997a1472a23c

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق