انسى مساحتك الشخصية وأصدقائك.. 5 أشياء تصدم المتزوجين بعد انتهاء شهر العسل

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:00 م
انسى مساحتك الشخصية وأصدقائك.. 5 أشياء تصدم المتزوجين بعد انتهاء شهر العسل
زواج - أرشيفية
كتبت: هند محمود

 
بعد انتهاء شهر العسل يظهر الوجه الآخر للزواج، حيث تتبدل المشاعر ويبحث كلا منهما عن حياته الشخصية وأصدقائه وحضور الأعياد مع عائلته ليكتشف أن الوضع قد تغير وأصبح لحياته طقوس آخرى ترتبط بشريك حياته.

وقد ذكر موقع "hello giggles"، بعض التغيرات التى تحدث بعد الزواج:

 

1- ستفتقد وقتك الخاص:

بعد الزواج ستجد أن شريك حياتك موجود فى كل مكان تذهب إليه، دون ترك مساحة كافية لكى تتنفس بحرية وحدك، وكثير ما يشعر المتزوجون بأنهم يفتقدون الأوقات التى يمضونها بمفردهم بعد الزواج.

وحينما تشعر بأن الموضوع يسبب لك مشكلة حقيقية، فلا تتردد فى أن تتحدث إلى شريكك وتطلب منه قضاء بعض الوقت بمفردك.

2- اقتسام الأعياد:

يعتمد هذا الأمر على مدى ارتباطك بعائلتك، فإذا كانت علاقتك بعائلتك قوية فحتما ستواجه بعض المتاعب حتى تتأقلم على قضاء الأعياد مع عائلة شريك حياتك، وستحتاج إلى بعض الوقت حتى تعتاد على هذه التغيرات والوصول إلى حل وسط يرضى الشريكين والعائلتين أيضا.

3- الحياة الجنسية:

يعانى بعض المتزوجين من قلة ممارسة العلاقة الجنسية بعد فترة من الزواج، ولتجنب هذه المشكلة عليك الحفاظ على إثارة الأمور بغرفة النوم، وذلك من خلال تجربة أشياء جديدة باستمرار.

4- الخروج مع الأصدقاء:

على الرغم من أنهم يتواصلون معك ويبدون إعجابهم بصور شهر العسل على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أنك قد تفاجأ بصورة جماعية لهم من دونك وربما تشعر أنهم يحاولون تجنب الحديث معك لكن ذلك أمرا طبيعيا.

فقد يفترضون أنك لم تعد مهتما بممارسة الأشياء التى اعتدت أن تفعلها قبل الزواج، وربما يشعرون بأنهم مهملون لأن جدول يومك كشخص متزوج لم يعد متناسقا مع جدولهم، ورغم تعدد الأسباب سيظل ذلك فإنك ستشعر بالوحدة بعض الشئ، لكن عليك أن تعرف أنها فترة انتقالية طبيعية.

5- الزواج لا يحل كل شئ:

يعتقد البعض أن الزواج هو الحل لجميع مشاكلهم السابقة، إلا أن هناك دراسات أشارت إلى أن الزواج لا يغير من حقيقة شعور الشخص سواء كان سعيد أم تعيس.

ورغم أن الزواج يصاحبه مكاسب كثيرة، فإن القدرة على حل جميع مشاكلك الاجتماعية فى طرفة عين، أمر غير وارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق