«اتحاد أمهات مصر»: بدراوي يشترط حصول المدرسة على شهادة جودة لرفع مصروفاتها

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:17 م
«اتحاد أمهات مصر»: بدراوي يشترط حصول المدرسة على شهادة جودة لرفع مصروفاتها
الدكتور حسام بدراوي الخبير التعليمي
ريم محمود

علق الدكتور حسام بدراوي الخبير التعليمي، خلال لقائه بإتحاد أمهات مصر على زيادة مصروفات المدارس الخاصة وقال : قبل التدخل في زيادة المصروفات يجب توحيد معاير المصروفات المدرسية وهذا هو الأهم لان الفرق بين مصروفات مدرسة أقل ومدرسة مصروفاتها أكثر هي معاير الإنفاق فيها والتي يتم علي أساسها وضع قيمة المصروفات .

وقال بداروي خلال بيان صحفي أصدرته الحملة اليوم الأربعاء أن هناك مدرسة مبنية على أرض قديمة وتكلفتها اليوم شئ وهناك مدرسة تبنى اليوم على أرض تكلفتها عشر أضعاف القديم ، وهنا من غير العدل أن تحاسب بنفس القيمة، قائلا وإذا كان هناك معيار للمصروفات يجب أن نضع في الاعتبار حجم التضخم الحقيقي في الدولة قائلا :« فإذا كان التضخم 30% وتجبر المدرسة على زيادة 5% إذا سنخفض مستوى التعليم.. يجب وضع حقيقة التضخم في عين الاعتبار في مجال التعليم.. وإعلان الدولة حجم التضخم في كل مجال على حدة مجال الصحة / المجال الاقتصادي / مجال التعليم ؛ عندها سيصبح التدخل عاقل.. ويصبح زيادة المصروفات عاقل له معيار»

وعن رأي الدكتور حسام بدراوي في بعض المدارس بعدم التزامها بنشرة المصروفات الموجودة في الوزارة قال الإتحاد في بيانه أن بداروي أكد أنه يجب على الدولة ألا تتدخل في التسعير وألا أصبحت الدولة متحكمة في القطاع الخاص وتمنع الاستثمار فيه ونحن نريد الاستثمار في التعليم أكثر من ذلك، لكن يجب أن يكون عادل ومتوازن وبجودة عالية.

وطالب بدراوي بإلزام المدارس الخاصة  جميعها بالحصول على شهادة الجودة وإعلان معايير هذه الجودة ليتم على أساسه تحديد المصاريف وهذا المعيار يحمل نسبة من الربح تحدده الدولة وليس تدخل في الرقم لان هذا غير منطقي.

موضوعات متعلقة 

 

بعد إقرار زيادة المصروفات لـ7%.. أصحاب المدارس الخاصة يتظلمون لـ«التعليم»: «احنا غلابة»

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق