مهاب مميش يستقبل قائد القوات البحرية الأمريكية (صور)

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:37 م
مهاب مميش يستقبل قائد القوات البحرية الأمريكية (صور)
مميش يستقبل قائد القوات البحرية الأمريكية
الإسماعيلية- جمال حراجى

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الفريق KEVIN DONRGAN قائد القوات البحرية الأمريكية، والملحق البحري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، العقيد البحري MARK F.LIGHT والوفد المرافق، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة، والمهندس أحمد شوقي، عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس، مدير إدارة التحركات، والمهندس سعد عسكر، مدير إدارة التخطيط والبحوث، والربان محمد فوزي، رئيس مراقبة الملاحة، واللواء سماح قنديل، مستشار الفريق للأمن، وعدد من قيادات الهيئة، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع  للهيئة بالإسماعيلية.

ورحب الفريق مُهاب مميش، رئيس الهيئة، بقائد القوات البحرية الأمريكية، والوفد المرافق له، مشيدا بعراقة التعاون المشترك بين الجانب المصري والأمريكي في مختلف المجالات، وأكد الفريق مميش أن هيئة قناة السويس تمتلك قدرات كبيرة تجعلها القناة الملاحية الأهم على مستوى العالم، وأن إدارة الهيئة انتهجت سياسات تسويقية جديدة ساهمت في جذب أكبر عدد ممكن من السفن، ما أدى لزيادة عائدات القناة خلال الفترة الماضية.

وأضاف الفريق مميش، أن هيئة قناة السويس تحرص دوما على توظيف أحدث وسائل الأمان والسلامة الملاحية، فضلا عن توفير تأمين كامل على أعلى مستوى لضمان عبور كافة السفن بسرعة وأمان.

وأكد الفريق مميش، أن أحد أركان العمل الرئيسية بقناة السويس، ترتكز على تأهيل الكوادر البشرية من المرشدين والعاملين للتعامل مع المواقف الطارئة داخل المجرى الملاحي وبما يتناسب مع أحدث التقنيات العلمية من خلال إعداد برامج تدريبية متطورة وأنظمة محاكاة للمجرى الملاحي الأمر الذي يوفر الأمان الكامل للسفن العابرة لقناة السويس.

كما أشار الفريق مميش إلى أن مستوى التدريب المرتفع الذي توفره الهيئة للمرشدين، أثمر عن إقبال ربابنة السفن العالمية على طلب تقلي دورات تدريبية بمركز المحاكاة والتدريب البحري للتدرب على المرور الآمن في قناة السويس، والتعامل مع المواقف الطارئة التي قد تواجههم أثناء العبور.

وأبدى الفريق مُهاب مميش استعداد الهيئة للتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي، لتبادل الخبرات في عدة مجالات تتعلق بعمليات الإنقاذ البحري، ومكافحة التلوث البيئي والانسكاب البترولي.

من جانبه، أكد قائد القوات البحرية الأمريكية، أن تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية يمر بلحظة إيجابية فارقة في ظل التنسيق بين الجانبين، وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر في تأمين قناة السويس لتيسير حركة التجارة العالمية، وأضاف أنه في ظل التحديدات الصعبة التي تواجه الاقتصاد العالمي استطاعت مصر أن تطور من المجرى الملاحي وتحقق زيادة في العائدات، وشدد قائد القوات البحرية الأمريكية على أن قناة السويس أكثر الطرق الملاحية أماناً في العالم بسبب إجراءات التأمين والسلامة العالية.

ودعا الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الفريق  KEVIN DONRGAN قائد القوات البحرية الأمريكية، لزيارة مركز المحاكاة والتدريب البحري، وأطلعه على أحدث وسائل تدريب المرشدين وربابنة السفن في ظل الظروف  والتغيرات المناخية الصعبة.

وفي نهاية الزيارة، أهدى الفريق مُهاب مميش درع الهيئة لقائد القوات البحرية الأمريكية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة