الصين تنتقد قرار «موديز» بخفض درجة تصنيفها الائتماني

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:55 م
الصين تنتقد قرار «موديز» بخفض درجة تصنيفها الائتماني
وكالة موديز
وكالات

انتقدت وزارة المالية الصينية اليوم الأربعاء قرار وكالة موديز للتصنيف الدولي بخفض درجة التصنيف الائتماني للصين، قائلة إن هذا التخفيض تم على أساس غير مناسب.


وأضافت الوزارة في بيان رسمي، أن قيام موديز بخفض التصنيف الائتماني للديون الصينية طويلة الأجل بالعملات المحلية والأجنبية إلى «أيه 1» من «أيه أيه 3» يرتكز على وجهات نظر تبالغ في تقييم الصعوبات التي تواجه الاقتصاد الصيني وتستخف بقدرة الصين على تعميق الإصلاح الهيكلي في جانب العرض وتوسيع الطلب الكلي.


وأوضحت أن الاقتصاد الصيني استقبل عام 2017 بقوة ملحوظة، حيث زاد إجمالي الناتج المحلي بنسبة 6.9 في المائة في الربع الأول من العام، متجاوزا الهدف العام الكلي البالغ 6.5 في المائة ومتعديا نسبة ال6.8 في المائة التى سجلت في الربع الأول من عام 2016.


وأشارت إلى أنه في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي ارتفع الدخل المالي 11.8 في المائة، مقارنة بـ8.6 في المائة في نفس الفترة العام الماضي، مؤكدة أن هذا الأداء القوي يعد عاملا مؤثرا في الإصلاح الهيكلي الجاري في جانب العرض.


وقالت الوزارة في بيانها، إن توقعاتها هي أن يحافظ الاقتصاد الصيني على نمو مطرد وسريع نسبيا بفضل تعميق الإصلاحات في الشركات الحكومية والتمويل والضرائب والأسعار بالإضافة إلى تطبيق مبادرة الحزام والطريق التي سيتم من خلالها إحياء طريق الحرير التجاري القديم وزيادة توطيد الروابط التجارية التي كانت تربط بين آسيا وافريقيا واوروبا منذ قرون مضت.


ورفضت وزارة المالية الصينية أيضا توقعات موديز أن ترتفع نسبة دين الحكومة الصينية إلى إجمالي الناتج المحلي إلى 40 في المائة في عام 2018.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق