موظفون بالأمم المتحدة يدعون لإضراب احتجاجا على خطة لخفض الأجور

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:57 م
موظفون بالأمم المتحدة يدعون لإضراب احتجاجا على خطة لخفض الأجور
الامم المتحده
وكالات

احتج موظفون غاضبون بالأمم المتحدة فى جنيف اليوم الأربعاء على اقتراح بخفض رواتبهم بنسبة 7.5 بالمئة، أى بما يعادل راتب شهر تقريبا، ودعوا إلى إضراب إذا ما جرى تنفيذ الاقتراح.
 
وجاء الاقتراح من لجنة الخدمة المدنية الدولية التى تضم مجموعة من الخبراء المستقلين والتى أجرت مسحا لمستوى المعيشة فى ثمانية مقار للأمم المتحدة.
 
 
وقالت اللجنة أن خفض رواتب العاملين فى جنيف، المقرر أن ينفذ اعتبارا من أغسطس ، سيساويهم بزملائهم فى نيويورك حيث انخفضت القوة الشرائية.
 
 
ورفع المئات من العاملين بمقر الأمم المتحدة فى أوروبا أياديهم تعبيرا عن الموافقة على قرار برفض الخطة وخرجوا فى مسيرة داخل المقر ورددوا هتافا يقول "لا لخفض الأجور."
 
وحث قرار العاملين هيئات تابعة للأمم المتحدة مثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية على عدم تنفيذ خفض الأجور ودعا إلى إجراءات جماعية منظمة وتصاعدية تشمل التظاهر والإضراب عن العمل.
 
وقال دانيل كورك نائب رئيس اتحاد عمال منظمة العمل الدولية للحشد "إذا ما لعبنا بآخر بطاقة لدينا وهى بطاقة الإضراب يتعين أن نكون واثقين تماما من أننا سنشرك الجميع".
 
وأضاف "فى الوقت الراهن نحن لسنا على ثقة مما إذا كانت لجنة الخدمة المدنية الدولية مستعدة للتفاوض معنا. فهى ترفض الاجتماع بنا."
 
 
وقالت أليساندرا بيلوتشى المتحدثة باسم الأمم المتحدة فى جنيف "الأمم المتحدة فى جنيف تأخذ بجدية شديدة الإجراءات التى اقترحتها نقابات العمال ضد خفض الأجور المحتمل. نحن ندرس، بالتعاون مع مقار الأمم المتحدة، أفضل سبيل للمضى قدما".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق