10،5 مليون جنيه حصيلة تبرعات الدقائق الأولى لمبادرة «زكاتنا..لمستشفياتنا» (صور)

الأربعاء، 24 مايو 2017 08:22 م
10،5 مليون جنيه حصيلة تبرعات الدقائق الأولى لمبادرة «زكاتنا..لمستشفياتنا» (صور)
جانب من الحملة
أسيوط – هناء حسين

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن تبرع المحافظة بمبلغ ربع مليون جنيه لدعم معهد الأورام وتلبية احتياجاته وذلك تقديرا منه لما يقوم به من دور متميز في علاج مرضى الأورام من مختلف صعيد مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس ياسر الدسوقي فى وقائع احتفال اليوم العالمي للناجين من مرض السرطان 20017 الذي نظمه معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، والذي تضمن إطلاق بمبادرة «زكاتنا .. لمستشفياتنا» لدعم معهد الأورام ومستشفيات أسيوط الجامعية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة معهد جنوب مصر للأورام، وبحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد جعيص، سعي الجامعة المتواصل لتوفير لكافة سبل الدعم والمساندة المتاحة لمعهد جنوب مصر للأورام وتمكينه من القيام بدوره على النحو الأكمل، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدا في تأسيس منظومة صحية متكاملة تساهم في علاج المرضى وتخفيف آلامهم من كافة محافظات صعيد مصر الذي وصل عددهم وفق آخر الأرقام المعلنة إلى أكثر من 2 مليون مريض سنويا من المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية بشتى تخصصاتها.

وأشاد الدكتور طارق الجمال، بمعهد جنوب مصر للأورام كأحد النقاط المضيئة والمتميزة بين المنظومة الطبية على مستوى محافظات الجمهورية في وقت تعانى فيه مصر من ارتفاع نسبة المصابين بالأورام بمختلف أنواعه الذي أصبح أكثر شراسة في مهاجمة كافة الفئات العمرية، موضحا حجم العبء والمسئولية الجسيمة الملقاه على عاتق المعهد بكافة كوادره الطبية للوفاء بثقة ملايين المرضى في شتى التخصصات الطبية ولذا تأتي مبادرة «زكاتنا .. لمستشفياتنا» تأكيداُ على مواصلة الدعم والسعي لتلبية احتياجاته ليوافي احتياجات كافة المرضى في محافظات تُعد هي الأكبر فقرا في مصر مع تخفيف العبء الاقتصادي.

أوضح ياسين ثابت أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، أن الدقائق الأولى من إطلاق المبادرة شهدت تقديم تبرعات تبلغ نحو 10 مليون جنيه ونصف التي تنوعت أهدافها ما بين دعم معهد الأورام أو دعم تخصصات بعينها داخل مستشفيات أسيوط الجامعية وكذلك لشراء أدوية للمرضى غير القادرين والمقدمة من محافظة أسيوط وكنيسة سانتاتريزا بالقاهرة، كما تم تقديم أكثر من وقف خيري بلغت قيمتهم  نحو 6 مليون جنيه وعدد من فاعلي الخير من رجال الأعمال والقادرين من الحضور، كما أعلن ياسين ثابت عن تقديم عدد 2 تطبيق موبايل يحمل الأول اسم «دوانا دواك» للإعلان عن الأدوية اللازمة للمرضى غير القادرين، والآخر باسم «كتر خيرك» الذي يهدف للإعلان عن حملات التبرع بالدم أو المرضى الذين في حاجة إلى دعم نفسي أو اجتماعي. 

وفي ذات السياق تضمنت الفعاليات عرض تجارب وقصص بعض المرضى الناجيين من السرطان، ومعاناتهم في الانتصار على المرض، كما تم التطرق إلى المراحل المختلفة التي تم خوضها فى رحلة العلاج والتي تكللت في النهاية بالشفاء.

_DSC8945
 

 

_DSC8949
 

 

_DSC8953
 

 

_DSC8970
 

 

_DSC8983
 

 

_DSC8997
 

 

_DSC9009
 

 

_DSC9014
 

 

_DSC9016
 

 

_DSC9026
 

 

واقرأ أيضا:

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق