عبد المعطي: شركات قطاع الأعمال العام قادت ثورة التصنيع الحكومي سابقا

الأربعاء، 24 مايو 2017 07:06 م
عبد المعطي: شركات قطاع الأعمال العام قادت ثورة التصنيع الحكومي سابقا
أرشيفية

قال الخبير الاقتصادي عاصم عبد المعطي وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات الأسبق، إن شركات قطاع الأعمال العام قادت ثورة التصنيع المصرى في السابق حتى أجهضت عليها مخططات الشركات العالمية الكبرى التي أوقعتنا في فخ الاستيراد والاعتماد عليها.

وطالب عبد المعطي الحكومة المصرية بوضع سبل لتطوير شركات قطاع الأعمال العام سواء من خلال دمجها بشراكة مع القطاع الخاص من أجل توفير الميزانية التى تحتاجها الشركات للعودة للانتاج مرة أخرى.

وأضاف وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق أن شركات قطاع الأعمال العام تعانى من الاهمال والفساد طيلة الفترات السابقة ولذا لابد من عودة الشركات مرة أخرى للانتاج حيث يوجد عدد كبير من الشركات يحقق خسائر فادحة نتيجة الإهمال، بالاضافة إلى أنه يوجد حاليا عدد عمالة 229 ألف عامل يكلفون الدولة أجور بقيمة 13.8 مليار جنيه سنويا.

وأوضح عبد المعطي، أن حكومة مبارك تسببت فى بيع شركات قطاع الأعمال العام للمستثمرين الأجانب بأقل من قيمتها مما تسبب فى تشريد العاملة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي فشل فى التغلب على مشاكل وأزمات العاملين بشركات قطاع الأعمال خاصة أن الوزير كان قد صرح بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال وتغيير رؤساء الشركات ولكن على ما يبدو أن الوزير لايمتلك قرارا تجاه هذا الأمر حتى التوقيت الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق